أخبار السودان

وصول 21بابور للسكة الحديدالاسبوع المقبل

اعلن المهندس مستشار وليد محمود احمد مدير عام هيئة سكك حديد السودان عن تاريخ وصول الدفعة الاولي بعدد 21 وابور جديد من جملة 34 وابور من جمهورية الصين وذلك يوم 20 يوليو الجاري .

وقال وليد في تصريح لسونا إن كافة الترتيبات اكتملت لاستقبال الوابورات مبينا جاهزية كل المستندات المطلوبة لافتا عن وصول عدد 15مهندس وفني صينيين من الشركة المصنعة مع الوابورات لتغطية فترة الضمان و هي سنتان حيث يتم تشغيلها التجريبي فورا بعد وصولها وسترسي الباخرة التي تحمل الوابورات بالميناء الشمالي بالمربط رقم 8 يوم 24 يوليو .

.واشار سيادته الى ان وصول هذة الوابورات سيحدث نقلة وتغييرا كبيرا في اداء السكك الحديدية مؤكدا ان هذة الوابورات صنعت بمواصفات فنية حديثة من شركة CRRC Ziang التي رسى عليها العطاء لتوريد 27وابور سفري و7 وابورات مناورة و20 ماكنةال هواء. حيث تم دفع 25% من قيمة العقد البالغ 50 مليون يورو بتمويل من وزارة المالية الاتحادية وتم سداد المقدم نهاية شهر ديسمبر بمبلغ 12مليون يورو وفتح الاعتماد.

وقال وليد ان الوابورات الجديدة لها طاقات تصميمية وقدرات كبيرة للنقل ستساهم في عمليات النقل بالبلاد مبينا ان الهيئة وضعت خطط عمل لاستقبال هذة الوابورات للنقل مع القطاعات الاستراتيجية والحيوية لنقل الفيرنس لمحطات التوليد الحرارية بجانب نقل السلع الاستراتيجية القمح والسكر والمدخلات الزراعية الاسمدة .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى