الاقتصاد

الاستثمار تدعو المغتربين للاستفادة من المنح التفضيلية

أكدت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، تشجيع المغتربين على الاستثمار بالبلاد وتذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم، داعية للاستفادة من المنح التفضيلية التي يمنحها قانون الاستثمار، بالاضافة لوجود مشاريع استثمارية جاهزة.

ودعت لدى لقائها بمكتبها اليوم بالأستاذ حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج إلى إحكام التنسيق مع الجهاز، مؤكدة أهمية تجديد الثقة مع المغترب السودانى وحثه على الاستثمار بالبلاد والترويج للفرص الواعدة التي تنتظره والتي ستبث عبر البوابة الالكترونية للجهاز، مشيرة إلى توقيع مذكره تفاهم قريبا بين الوزارة والجهاز لتقنين التعاون المشترك.

من جانبه دعا الأستاذ حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين الى إحكام المزيد من التنسيق مع الجهاز والمؤسسات التي لديها صلة به لبلورة رؤية واضحة للتفكير في إنشاء شراكات ذكية بينها، داعيا وزارة الاستثمار إلى المشاركة في المنصة الالكترونية بالجهاز لتنوير المغتربين بقانون الاستثمار والميزات التي يمنحها حتى يتم تحسين الصورة الذهنية للمغترب وتشجيعه على الاستثمار بالسودان.

وقال “نتطلع إلى عمل كبير بين الوزارة والجهاز خاصة وأن الفترة المقبلة ستشهد إجازة انشاء مفوضية لشؤون السودانيين العاملين بالخارج حيث أعطيت صلاحيات واسعة.

واوضح أن الجهاز قام بحصر جميع السودانيين العاملين بالخارج وحصر كل الجهات ذات العلاقة بعمل الجهاز، معلنا أن الجهاز قام بإنشاء آلية لحل مشاكل العاملين بالخارج خاصة الجنائية والأمنية بالتنسيق مع وزارة العدل وتم حصر جميع القضايا لمتابعتها.

وكشف أن الجهاز قام بوضع سياسات واضحة للسودانين العاملين بالخارج والاهتمام بكافة قضاياهم.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى