أخبار السودان

وزير التربية: لا صحة لتسرّب امتحان الكيمياء في الشهادة السودانية

نفي وزير التربية والتعليم المكلف محمود سرالختم الحوري شائعة راجت حول تسرب مادة الكيمياء لطلاب المساق العلمي باحد مراكز الخرطوم.

وقال الحوري في تصريح صحفي اليوم (الجمعة) إن هنالك جهات تهدف عبر هذه الشائعات لإثارة البلبلة والتأثير السالب علي سير الامتحانات ، وتعهد الحوري بملاحقة مطلقي الشائعات قضائياً، وقال “انهم لن يفلتوا من العقاب عبر الإجراءات القانونية التي ستشرع وزارة التعليم في اتخاذها فوراً”.

وكانت شائعة سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم (وكالة السودان للأنباء) روجت لتسرب امتحان الكمياء في امتحانات الشهادة الثانوية المنعقدة حالياً.

وأضاف الحوري “إن وكالة السودان للأنباء نفت تماماً أن تكون نشرت الخبر”، و أضاف “إن الخبر تمت فبركته لإثارة البلبلة وسط الطلاب وأسرهم بواسطة مجموعات تسعي للتخريب والتأثير علي سير امتحانات الشهادة السودانية لمرحلة الأساس” ونوه الحوريؤ إلى أن التقارير الواردة من (4238) مركزاً داخل السودان و(19) بالخارج تؤكد أن اعمال امتحانات الشهادة السودانية تسير وفقا لما هو مخطط لها تماما.

وأشار الحوري إلى أن المراكز في ولايات دارفور الخمس وولايتي جنوب وغرب كردفان بعيدة تماماً عن أماكن التهديدات الأمنية ، وقال و أكد أنها تشهد تجميع المتحنين في مناطق آمنة مع تكفل وزارة المالية بالإعاشة والترحيل وقال “إن كافة الطلاب والطالبات وصلوا إلى المراكز في وقت مبكر ويؤدون الامتحانات بصورة طيبة وآمنة”.

ونوه إلى أن الممتحنين خارج السودان يؤدون الامتحانات بشكل منضبط، وشكر كافة السفارات لدورها في تأمين أداء الامتحانات، منبها إلى وجود مركزين في القاهرة احدهما يتبع للمركز الأفريقي وآخر لمدرسة الصداقة السودانية مشيرا الي ان مجموع الجالسين للامتحانات في العاصمة المصرية يصل إلى حوالي الفين ومئتين وثلاثين طالبا وطالبة و قال إنه العدد الأكبر الذي استدعي تدابير اسهمت في الاستقرار وأداء الامتحانات بصورة مشرفة.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى