منوعات

وقوع إصابتين و تحطيم للأجهزة.. قوة نظامية تقتحم قسم الطوارئ بمعمل إستاك

السودان الجديد ـ كشفت مُديرة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الاتحادية ومُديرة بنك الدم بالمعمل القومي للصحة العامة (إستاك)، د. ماريا ساتي، عن وقوع إصابتين وتحطيم ثلاثة أجهزة وكسر باب أحد المعامل الداخلية ببنك الدم؛ إثر مُداهمة قُوّة نظامية لقسم طوارئ بنك الدم بمعمل إستاك أمس الأول الخميس.

وقالت د. ماريا في تصريح بحسب صحيفة السوداني، إن أسباب مُداهمة القُوة النظامية للمعمل تعود إلى مُلاحقة القُوة للثوار داخل (حوش) المعمل في أحداث مليونية 17 مارس الجاري، وأوضحت أن الإصابتين خفيفتان، الأولى لطبيب مختبرات بالمعمل، والآخر موظف استقبال، وتفاصيل الأجهزة المُحطّمة هي: (2) من أجهزة (التِريما) التي تعمل على فصل مُشتقات الدم وتستخدم في فصل الصفائح عن الدم، أما الجهاز الثالث فهو جهاز فحص الدم الكامل.

ونبهت إلى إضراب الموظفين أمس الجمعة عن العمل واليوم السبت، احتجاجاً على هجوم القوة النظامية للمعمل، وأشارت إلى زيارة عضو مجلس السيادة د. عبد الباقي عبد القادر ووالي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة أمس الجمعة، ووزير الصحة الاتحادي مساء الخميس يوم الحادثة بغرض الاطمئنان والاعتذار عما جرى، وناشدت القوات النظامية بضبط النفس وعدم مطاردتها للمتظاهرين داخل المؤسسات، قائلة: (المباني لها حُرمتها).

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى