أخبار السودان

توقف سير العمل بوزارة التخطيط العمراني وتأجيل اجتماع ولائي بسبب اضطراب العاملين

السودان الجديد ـ كشفت مصادر مطلعة بوزارة التخطيط العمراني في ولاية الخرطوم عن تنفيذ العاملين بالوزارة لإضراب شامل عن العمل مطالباً بتعديل هيكل الأجور ورفع الحد الأدنى بما يتوافق والأوضاع الاقتصادية في البلاد.

و أضافت المصادر التي فضلت حجب اسمها بحسب صحيفة الجريدة بأن الاضطراب دعى له عاملون بالوزارة وساندتهم اللجنة التسييرية للهيئة النقابية، وأضافت بأن الاضراب تم تنفيذه بنسبة 80% واستجابت له كل من الادارة العامة للمباني والادارة العامة للتخطيط العمراني، والإدارة العامة للمساحة، وبعض الإدارات الأخرى.

وأكدت المصادر بأن الإضراب تسبب في إلغاء أهم اجتماع في الولاية فيما يخص التخطيط العمراني، وكان من المفترض أن ينعقد الاثنين اجتماع لجنة تخطيط الولاية والتي تتكون من وزارة التخطيط العمراني وعدد من الوزارات بالولاية.
وبحسب المصادر فأن الإضراب أدى إلى شلل كامل داخل الوزارة كاشفة عن أن العملية التخطيطية والتعميرية مركبة ومعقدة تشترك فيها جميع مكونات الوزارة.

و أوضحت بأن الإضراب سيستمر اليوم ومن ثم يُرفع للنظر في تحقيق المطالب، ولم تستبعد استئناف الإضراب من جديد حال لم تتم الاستجابة للمطالب، ويطالب العاملون بوزارة التخطيط بتوفير التأمين الصحي للعاملين وفك الاختناقات الوظيفية عبر هيكل وظيفي جديد يراعي الاختلالات وتأخر الترقيات.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى