منوعات

هيئة مياه ولاية الخرطوم تكشف حقيقة تلوث المياه بمادة الفورمالين

أكدت هيئة مياه ولاية الخرطوم ان المواد التي تستخدم في تنقية وتعقيم المياه بمحطات الولاية مواد متعارف عليها عالميا من ناحية الجودة والمواصفه .

ونفى مدير عام الهيئة مهندس محمد علي العجب في لقاء تنويري لعدد من الصحفيين و الإعلاميين اليوم السبت بحسب سونا صحة ماورد في عدد من الوسائط باضافة مادة الفورملين في تنقية المياه، مشيرا الى ان المادة المذكورة تستخدم في حفظ الجثث والاستخدامات الطبية الاخري وان سجل الهيئة خالي من اي استيراد لهذه المادة.

مبينا ان من يروج لهذه الاكاذيب والترهات يخلق حالة من الرعب والذعر وسط مستهلكي المياه بالولاية، مؤكدا ان الهيئة حريصة على سلامة المواطن وجودة المياه في كل مصادرها، مشددا علي ان الهيئة ستتخذ كافة الاجراءات القانونيه التي كفلها لها القانون حفاظا على حقوقها ومنعا للشائعات التي تشكك في جودة المياه المنتجة في كافة مصادر الولاية .

من جانبه قال مدير ادارة المعامل بالهيئة د.محمد عثمان فتح الباري ان الهيئة تسخدم مواد تنقية وتعقيم مطابقة للمواصفات ذات مرجعيات عالمية، مشيرا الى ان العينات التي اخذت من المياه اثبتت خلوها من مادة الفورملين واي ملوثات ضاره، وقال ان الهيئة تعمل لاكثر من عشرة عقود في خدمة المياه ولا تستخدم مواد غير مجازه مبينا ان المياه في كافة المصادر تخضع لرقابة وزارة الصحة الولائية وهيئة المواصفات والمقاييس السودانية.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى