منوعات

شاهد طائر يتنكر ويحول نفسه إلى قطعة خشب

طائر غريب غير معروف اسمه وفصيلته، يستطيع أن يتنكر ويحول نفسه إلى قطعة خشب صامتة، يتخفى بين جذوع الأشجار ويتحول إلى جزء من هذه الجذوع، لكن للأسف الشديد هذا الطائر مهدد بالانقراض.

تتداول صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، بين الحين والآخر، مشهداً غريباً ونادراً لطائر يستطيع التنكر بشكل فريد، حيث يتحول إلى قطعة من الخشب صامتة، بكل ما تعنية الكلمة من معنى.
وتنتشر مقاطع فيديو لمشهد الطائر الفريد بشكل واسع، من دون أن يعلم الكثيرون اسمه الحقيقي، أو صفاته، لكن هذا الطائر الفريد، الذي اكتسب إحدى أغرب حيل التنكر، مهدّد بالانقراض للأسف الشديد.
وبحسب موقع “ذا دو دو”، يكاد من المستحيل العثور على هذا الطائر في الطبيعة، ليس لأنه مهدّد بالانقراض فحسب، بل لأنه يتخفّى بين جذوع الأشجار ويتحوّل إلى جزء من هذه الجذوع، ويكاد يكون من المستحيل تمييزه حتى عند الاقتراب بشكل كبير منه، بسبب لون ريشه وشكله المطابق للحاء الأشجار.
ويتراوح طول الطائر الذي أطلق عليه عدة ألقاب منها (Tawny Frogmouths) أي “فم الضفدع” بسبب شكل فمه أو “بوتو العظيم” (Great potoo) بين 34 سنتيمترا (إناث) ويصل إل 53 سنتيمتراً (ذكور) ويمكن أن يصل وزنه إلى 680 غراماً، حيث تساعد ألوان ريشه المتنوعة بين الرمادي والأبيض والأسود والأحمر، على تقليد أغصان الأشجار الميتة، بحسب “bushheritage”

 

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى