الرياضة

صراع الأساطير.. صلاح يواصل خطف أرقام دروجبا في الدوري الإنجليزي

نجح محمد صلاح مهاجم ليفربول في ضم رقم قياسي أفريقي جديد إلى خزائنه، بعدما بات أعظم لاعب في القارة السمراء صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز

وساهم صلاح في فوز ليفربول 6-0 على ليدز يونايتد يوم الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيل هدفين وصناعة هدف ثالث، في مباراة قلصت الفارق بين رفاق يورجن كلوب والمتصدر مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط.

وذكرت شبكة “ESPN” العالمية أن صلاح بمساهماته التهديفية ضد ليدز وصل إلى 160 مساهمة تهديفية في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز, بإجمالي 116 هدفاً و44 تمريرة حاسمة.

وتجاوز محمد صلاح من جديد النجم الإيفواري ديديه دروجبا في إجمالي المساهمات التهديفية، حيث سجل الإيفواري 104 أهداف وصنع 55 بـ159 مساهمة تهديفية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتجاوز فيها صلاح دروجبا، حيث سبق تخطاه في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحدث ذلك عندما وصل صلاح إلى الهدف 105 بالتسجيل في مانشستر يونايتد في فوز 5-0 الساحق يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولا يزال دروجبا يتفوق على صلاح في عدد الأهداف المسجلة، ولكن في دوري أبطال أوروبا، وذلك برصيد 44 هدفاً بفارق 8 أهداف عن الفرعون المصري صاحب الـ36 هدفاً.

عقدة الجلاد.. الملعب الجديد يحمي أتلتيكو من عاصفة كريستيانو رونالدو
يذكر أن صلاح يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 7 أهداف عن زميله ديوجو جوتا، ويعتبر المرشح الأول للفوز بلقب الهداف للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2019.

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى