العالم

محكمة مصرية تقضي بإعدام سوداني قتل طفلين انتقاما من والدتهما

السودان الجديد ـ أمرت محكمة جنايات شمال القاهرة في مصر، بإحالة أوراق متهم سوداني إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك لارتكابه جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار في منطقة عين شمس.

و وجهت النيابة العامة للمتهم البالغ من العمر 27 عاما، سـوادني الجنسية، ويعمل نقاشا، تهمة قتل طفلين عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك على إثر خلاف سابق مع والدتهما لرفضهـا مـواعـدته، حيث عقد العزم على الخلاص منها إرضاء لشهوة انتقامه. واسندت النيابة العامة للمتهم، أنه أعد لذلك الغرض مادة معجلة للاشتعال عبارة عن “جـازولين” وقـداحـة وتوجه إلى مسكنهـا وأشعل النـار بـه قـاصدا قتل المجني عليها.

و بحسب أمر الإحالة فإن المتهم ارتكب ثلاث جنايات حيث إنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر قتل طفلاً، وطفلة عمدا مع سبق الإصرار حيث أشعل النار بهما. وشملت الاتهامات أنه شرع في قتل المجني عليها، والدة الطفلين، عمدا مع سبق الإصرار وذلك باستخدام نفس المادة القابلة للاشتعال السابق ذكرها وتوجه إلى مسكنها وما إن ظفر بها حتى أغرقها بالمادة المعجلة وشرع في ايصال مصدر حراري بها قاصدا قتلها إلا أنه فشل لسبب لا دخل لإرادته به وهو فرار المجني عليها.

و تضمنت الاتهامات إشعال النار عمدا في السكن المملوك للمجني عليها واتلاف منقولات عمدا بأن سكب كمية من مادة معجلة للاشتعال الجازولين، وأوصل بها مصدرا حراريا فامتدت النيران لمحتويات المسكن وأحدثت بها التلفيات الواردة في التحقيقات. وجاء في شهادة المجني عليها، باستغلال المتهم تغيب زوجها خارج البلاد، وحاول التودد لها عدة مرات قابلتها بالرفض، وبتاريخ الواقعة فوجئت بحضوره إلى مسكنها وعنوة وسكب عليها مادة معجلة للاشتعال «جازولين وولاعة» ففرت هاربة للاستغاثة بجيرانها، وحال عودتها أبصرت اشتعال النيران بمحتويات مسكنها حال تواجد المتهم ونجليها المجني عليهما داخله مما نجم عنه حدوث إصابة الاخرين قاصداً من ذلك قتلهما مما أودى بحياتهما، وفقا لصحيفة الوطن.

و أوضح نقيب شرطة معاون مباحث قسم عين شمس، أن تحرياته دلته إلى قيام المتهم بإضرام النيران بمسكن المجني عليها، إثر رفضها محاولاته التودد إليها، ما جعله يستشيط غضباً، وبتاريخ الواقعة أحضر زجاجة مياه مملوءة بمادة الجازولين، وتوجه إلى مسكن المجني عليها قاصدًا إضرام النيران به للانتقام منها وقتلها، وحال وصوله قام بسكب تلك المادة بمسكنها حال تواجد المجني عليهما ففرت والدتهما طلباً للمساعدة فأضرم المتهم النيران بمسكنها قاصداً من ذلك قتلهما مما أحدث إصابتهما التي أودت بحياتهما.

المصدر : صحيفة البيان

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى