أخبار السودان

النيابة تشترط إيداع 21 مليار للإفراج عن معتقلي مقاومة بحري المتهمين بحرق قسم شرطة الصافية

السودان الجديد ـ كشفت لجان مقاومة الصافية عن اشتراط النيابة إيداع مبلغ “21” مليار “بالقديم” للإفراج عن معتقلي بحري الثمانية الذين اعتقلتهم الشرطة من أحيائهم واتهمتهم بإحراق قسم شرطة الصافية، وفي الأثناء تقدم محامو الطوارئ باستئناف لإطلاق سراحهم بالضمانة العادية ، ووصفوا في الوقت ذاته ذلك المبلغ بالتعجيزي وطالبوا بمراجعته .

و أردفت: علماً بأن ماحدث بقسم شرطة الصافية هي عملية إتلاف للزجاج و الشاشة الداخلية في وقت تم ترحيل الملفات المهمة قبل الحادثة بأيام، واللبيب بالإشارة يفهم، ونوهت الى أن الشرطة كانت تعتقل أربعة من “الأطفال” القُصر مدة طويلة حتى أفرجت عنهم النيابة بتاريخ 16-12 .

و جددت مقاومة الصافية تمسكها بتحقيق العدالة واستدركت قائلة: و لكن لا يمكن تسميتها عدالة و يتم فيها تقييم كيدي للمباني بالمليارات وتُهمل قضايا الاغتصاب والانتهاكات وتسمح لمئات من قتلـة الشُهداء طُلقاء.

و اعتبرت محامية بلجنة محامي الطوارئ بحسب صحيفة الجريدة أن تحديد مبلغ ال21 مليار جنيه كضمانة لاطلاق سراح المتهمين دليل على تواطؤ النيابة مع الشرطة طلب إفراج ضمانة 21 مليار بالتضامن أو الافراد ، وأوضحت أن احد المتهمين تم القاء القبض عليه لالتقاطه صورة بالقرب من قسم الصافية أثناء تعرضه للحريق ، أما بقية المعتقلين فقد تم القاء القبض عليهم في اليوم الثاني للحادثة.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى