تقنيةمواضيع بارزة

تعرف على معالجات الرسوم الثورية الجديدة من Nvidia

 

أعلنت الشركة الأمريكية المعروفة إنفيديا “Nvidia” و المختصة بتصميم المعالجات الرسومية و بطائق العرض المرئي و شرائح الكمبيوتر و أنظمة ألعاب الفيديو إطلاقها لمجموعة من المعالجات الرسومية الجديدة و التي من المقرر أن تطرح قريباً في الأسواق بأسعار مناسبة و في متناول اليد.في هذا المقال تعرف على معالجات الرسوم الثورية الجديدة من Nvidia.

 

معالجات إنفيديا الجديدة “Nvidia”

 

معالجات الرسوم الثورية من Nvidia
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

معالج رسومات “GeForce RTX 2050” من “Nvidia”

و هذا المعالج من  المقرر استخدامه للحاسوب المحمول وهو “GeForce RTX 2050″، حيث أوضحت الشركة كونه من المعالجات المتميزة للحواسيب وذلك لإحتواء تصميمه على 2048 نواة CUDA، بالإضافة إلى 4 جيجابايت من الذاكرة المخصصة للوصول العشوائي ” GDDR”.

كما أوضحت الشركة  أن المعالج يتميز أيضاً باعتماده على معيارية “7” وليس معيارية “Turing” المستخدمة في معالجات الرسوميات “GeForce RTX 3050” الحديثة.

كما يستخدم المعالج الجديد الذواكر من نوع “GDDR6″، مما يضيف إليه إمكانيات ممتازة لمعالجة البيانات في أسرع وقت ممكن، و يتميز أيضاً تبتتبع الأشعة الموجودة في أحدث شرائع معالجة الرسومات.

معالج رسومات “GeForce MX550”

 

هذا المعالج  يعتمد على معيارية “Turing”.

معالج رسومات”GeForce MX570″

و يعتمد هذا المعالج على معيارية “Ampere GA107″، كما يحتوي على  4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “GDDR6” الحديثة.

 

الشركة الأمريكية إنفيديا “Nvidia” من أكبر الشركات إنتاجا للمعالجات الرسومية و تتميز بأنها تختص فقط بالتصميم حيث أنها لا تقوم بتصنيع أي من إصداراتها و تكتفي بالتصميم فقط.

 

و بالإضافة إلى تصنيع وحدة معالجة الرسومات، توفر إنفيديا إمكانات معالجة متوازية للباحثين والعلماء تتيح لهم تشغيل تطبيقات عالية الأداء بكفاءة.كما انتقلت الشركة حديثاً إلى سوق الحوسبة المحمولة، حيث تنتج معالجات تيجرا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالإضافة إلى أنظمة الملاحة والترفيه في السيارة. بالإضافة إلى إي إم دي.

 

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى