أخبار السودان

وزير الدفاع : القوات المسلحة قادرة على إكمال ملف الترتيبات الأمنية

السودان الجديد ـ أكد الفريق الركن يس إبراهيم وزيرالدفاع مقدرة القوات النظامية على إستيعاب كافة قوات الجيش الشعبي بعد إكتمال الترتيبات الأمنية و عملية الدمج.

و أشار وزير الدفاع لدى مخاطبته قوات الجيش الشعبي خارج المنطقتين بمنطقة “الحجيرات” العسكرية قطاع غرب كردفان بمحلية الفولة بحسب سودان مورنينغ ، لتأخر بعض الإجراءات في مصفوفة الترتيبات الأمنية مجدداً العزم على إكاملها و وصول اللجان المعنية بهذا الأمر لولاية غرب كردفان خلال هذا الشهر بعد إكمال مهامها التي بدأت أمس بمنطقة “الرويكيبة” بجنوب كردفان.

و أبان أن المرحلة الأولى للترتيبات بغرب كردفان قد اكتملت لقوات “تمازج” بالحصر و الفحص و التصنيف مشيداً في هذا الجانب بالرغبة للإنتساب للقوات المسلحة قائلاً “ان قوات الجيش الشعبي تعتبر إضافة حقيقية و ثرة للقوات المسلحة”.

و أثنى وزير الدفاع على مجاهدات الفرقة “الثانية مشاة بابنوسة” ودورها المتعاظم في حفظ الأمن والإستقرار في حدود منطقة المسؤولية خاصة حماية منشآت النفط بالولاية.

و قال إن البترول ثروة قومية و عماد الدولة الاقتصادي و يجب حمايته و المحافظة عليه مطالباً في هذا الجانب الشركات العاملة بالولاية بضروة تنفيذ مشروعات المسؤولية المجتمعية خاصة في مجال إنشاء مراكز التدريب الحرفي والمهني.

و أبان الفريق يس أن غرب كردفان تَمُرُ بتحديات كبيرة تتطلب الحكمة للمساهمة في حل المشاكل مشيداً بدور الإدارة الأهلية وجهودها في تذليل المشاكل و الصراعات بالمنطقة.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى