منوعات

ختام فعاليات المسابقة البرمجية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالجزيرة

أكد دكتور بدرالدين السني وكيل جامعة الجزيرة ممثل مدير الجامعة، تبني ودعم برامج الطلاب في شتى المجالات.

جاء ذلك لدى تشريفه ختام فعاليات المسابقة البرمجية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات التي نظمها معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع جامعة الجزيرة بالتنسيق مع مركز الهايدروليكية وبرلمان الشباب السوداني للمياه بالولاية.

وثمن السني الجهود المقدرة لكليتي العلوم الرياضية والحاسوب، والهندسة والتكنولوجيا ومشاركتهم الفاعلة في البرنامج، مشيداً بهمة ونشاط الجامعة وإنفتاحها على المجتمع، مؤكداً إلتزامه ودعمه للفائزين من طلاب الدفعة ٤٣ الذين لم يكملوا المسابقة نسبة لظروف الامتحان، معرباً عن شكره وتقديره للجهات المشاركة ممثلة في بنك النيل، ومركز البحوث الهايدروليكية، والبنك الزراعي السوداني، وكل المساهمين في إنجاح البرنامج.

من جانبه أوضح المهندس حامد محمد الأمين مدير مكتب التطوير والتدريب في تجمع المهندسين السودانيين، مؤسس مبادرة خطوة لتعليم البرمجة في الجامعة والمدن والأحياء مساعد تدريس متعاون بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة الجزيرة، أن المسابقة هي برمجية عالمية تتم على مستوى العالم، وتسمى بتحدي الـ٢٤ ساعة يتم فيها كل المهتمين بالبرمجة، وتعرض فيها مجموعة المشاكل الحقيقية التي تواجه الشركات البرمجية في العالم.

مبيناً أن الجامعة شاركت في العام 2018 وتعتبر حاضنة لجامعات القطاع الأوسط ،منوهاً أن المشاركة في المسابقة التحضيرية للفائزين المشاركين باسم جامعة الجزيرة تنطلق في الثالث والعشرين من أكتوبر القادم، وكانت جامعة الجزيرة ممثلة في كُليتي العلوم الرياضية والحاسوب، والهندسة والتكنولوجيا جاءت في المرتبة الأولى من بين الجامعات والكليات المشاركة في المنافسة بالولاية .

وقال الباحث علي محمد الحاج المدير التنفيذي لبرلمان الشباب السوداني للمياه بالولاية، إن المنظمة شبابية عالمية تطوعية توجد في أكثر من ستين دولة حول العالم، وأُنشئت في الولاية منذ العام ٢٠١٩م، وتهدف إلى تمكين الشباب لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في ضمان الوصول الآمن للمياه والصرف الصحي للجميع، موضحاً أن الهدف السادس يعمل في السودان على ثلاثة محاور تشمل محور التدريب والتأهيل، الشراكة مع الجهات والمؤسسات المتشابهة، ومحور التدخلات المباشرة في مجال المياه.

وفي الختام قُدمت هدايا وشهادات للفائزين في المسابقة البرمجية لمهندسيّ الكهرباء والإلكترونيات والجهات المساهمة والمشاركة في البرنامج .
سونا

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى