منوعات

وزير الصحة بسنار يدعو لتفعيل المراكز والوحدات الصحية بالمحليات

كشف دكتور محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف عن سياسة تقديم الخدمة لمواطن الولاية مؤكدا سعيهم لنقل الخدمة الصحية لأطراف الولاية وتفعيل دور المراكز والوحدات الصحية.

جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم إجتماع مديري الخدمات الصحية بالمحليات السبع بحضور مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة. وقال عز العرب إن المراكز والوحدات الصحية بالاطراف إذا ما تم تفعيلها و توفير كل حزم الرعايه الصحية الاساسية فيها ستخفف الضغط على المستشفيات الكبيرة. وثمن عز العرب دور مديري الخدمات الصحية الأساسية. واضاف ان الرعاية الصحية الاساسية هي اساس الصحة، كاشفا عن نيتهم بعمل مراكز مرجعية لطب الأسرة، مشددا على ضرورة إدخال خدمة التأمين الصحي في جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارته مع إلتزام التأمين بدفع المطالبات في وقتها مشيرا إلى أن التأمين الصحي إجباري في كل مركز ومستشفى لتقليل العبء على المواطن وقال ان المراكز الصحية هي نافذة تطوير الخدمة الصحية داعيا مدراء الخدمات الصحيه لتوثيق وعكس انشطتهم كما دعا لتفعيل برنامج الاحصاء الطبي وعمل نظام معلومات دقيق لكل محلية ووجه مدراء الخدمات بعمل تعميم بتوقيت تشغيل المراكز والوحدات.

من جهته دعا د.الهادي عوض قسم الله مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية مديري الخدمات الصحيه للعمل بروح الفريق الواحد وتفعيل الإشراف على المراكز والوحدات الصحية وتفعيل مبدأ حاكمية مديري الخدمات على المراكز والوحدات كما دعاهم لمراجعة تقديم حزم الرعاية الصحية الاساسية بالمراكز والوحدات مؤكدا ان الهدف الاساسي رفع المعاناة عن المواطن مشددا على ضرورة العمل بنظام التخطيط القاعدي والإهتمام بترتيب الجانب الاداري.

من جهتهم قدم مديرو الخدمات الصحية بمحليات الولاية السبع تقارير عن مستوى الخدمات المقدمة بالمراكز والوحدات بمحلياتهم والكوادر العاملة مؤكدين إستعدادهم للتضحية ومضاعفة جهدهم من اجل راحة المواطن.
سونا

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى