منوعات

جمعية الهلال الاحمر السوداني تتفقد المتأثرين بالسيول في النيل الابيض

تفقد وفد من جمعية الهلال الأحمر السوداني الاتحادية برئاسة دكتورة عفاف أحمد يحي الامين العام للجمعية يرافقها نائب رئيس الجمعية دكتور محمد عبدالحميد والاستاذ فريد عبدالقادر رئيس بعثة الإتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر تفقدوا اليوم عددا من المناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات بوحدة جودة الادارية بولاية النيل الابيض وذلك في اطار الوقوف على حجم الاضرار والخسائر والتدخلات التي تمت لمعالجة اوضاع المتأثرين.

واشار دكتور محمد عبد الحميد نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر في تصريح لـ (سونا) ان الوفد وقف على اوضاع المتأثرين بالسيول في وحدة جودة بالنيل الابيض في مناطق سيد مهدي ومعسكري العلقاية والقناعة للاجئين الجنوبيين بالولاية.

واكد نائب رئيس الجمعية أن الزيارة تجئ بهدف الوقوف ميدانيا على حجم التدخلات التي تمت من الهلال الأحمر الولائي ومدى الشراكات الذكية مع المنظمات الاخرى لإغاثة المنكوبين جراء السيول والفيضانات بالمنطقة. وإمتدح عبدالحميد جهود متطوعي الهلال الأحمر في تخفيف آثار السيول ومشاركتهم في اجلاء المتاثرين مجددا سعيهم في الهلال الاحمر لمواصلة الدعم المتمثل في توفير مواد الايواء والغذاء حتى تتم تغطية كافة الأسر المتضررة.

الاستاذ شرف الدين علي أحمد مدير إدارة تنمية المتطوعين بالهلال الأحمر بالنيل الابيض اشار الى حجم التدخلات التي تمت عبر الشركاء والتي استهدفت ألف وثلاثمائة أسرة مشيرا الى أن عمليات توزيع المساعدات الانسانية ستتواصل خلال الايام المقبلة لأكثر من سبعة آلاف فرد بالمناطق المتضررة والتي بلغت أكثر من ستة وخمسين قرية وفريقا معلنا حرصهم على مواصلة الشراكة مع برنامج الغذاء العالمي.

فيما أشاد ممثلو المجتمعات المتاثرة بالسيول عن سعادتهم بتدخلات الهلال الأحمر السوداني في مجالات الاجلاء والايواء وكذلك تقديم المساعدات الانسانية للمتضررين بالمنطقة.
سونا

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى