منوعات

وسط دارفور :تدشين مخيم العيون المجاني بمستشفى زالنجي

دشن والي ولاية وسط دار فور دكتور أديب عبد الرحمن يوسف والأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبدالله عثمان، دشنا مساء أمس مخيم العيون المجاني بمستشفى زالنجي بالولاية ، الذي نظمه ديوان الزكاة بالولاية بالتعاون مع منظمة “أوردة للتنمية والعون الإنسانيّ”.

وثمن د. أديب دور ديوان الزكاة في دعم الصحة بالولاية وإقامة مثل هذه المخيمات التي تساهم في تقليل تكلفة العلاج وتخفيف معاناة إنسان الولاية في تلقي الخدمة العلاجية خارج الولاية خاصة وأن الولاية تفتقر لخدمات القطاع الخاص، و تفقد الوالي ومرافقوه مركز غسيل الكلي بالمستشفى والذي يجد الدعم المقدر من ديوان الزكاة .

أكد أحمد عبدالله عثمان الأمين العام لديوان الزكاة إهتمام الديوان بدعم قطاع الصحة وإقامة مثل هذه المخيمات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنيّ ووزارة الصحة والجهات ذات الصلة وقدم الأمين العام للزكاة مبلغ ١٠٠ مليون جنيه دعما لقطاع الصحة من أجل توطين العلاج بالولاية و توفير الخدمات الصحية المجانية الممتازة التي لا تكلف المرضى عناء السفر لخارج الولاية.

وقال الامين العام للزكاة لدي تفقده مركز غسيل الكلى إن الديوان يساهم في تكلفة الترحيل والإعاشة لمرضى الكلى وتوفير بعض الأجهزة الطبية .

وثمنت مدير عام وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية سيده آدم عبد المولي دور الزكاة، وأوضحت أن تكلفة المخيم تجاوزت الخمسة ملايين جنيه ويستهدف الكشف لأكثر من الف مريض وإجراء ٢٠٠ عملية وتوزيع ٣٠٠ نظارة. وأبانت سيده أن المخيم يستمر لمدة ستة أيام ويساعد في تقليل تكلفة العلاج وتقديم الخدمات العلاجية لإنسان الولاية والولايات المجاورة.

احمد ابراهيم عبد الله أمين الزكاة بولاية وسط دار فور أوضح أن المخيم نظمه ديوان الزكاة بالولاية بالتعاون مع منظمة أوردة للتنمية والعون الإنسانيّ.

وقال أحمد إن أسباب قيام المخيم يجيء لعدم وجود مستشفى للعيون بالولاية ولحاجة العدد الكبير من أهل الولاية لهذه الخدمة، وأضاف أحمد أن الديوان ساهم بصورة كبيرة في دعم مستشفي زالنجي ومركز غسيل الكلي بالإضافة للدعم الدوريّ للمرضى وخاصة مرضى الكلى.

وأوضح د. محمود الرزيقي الأمين العام لمنظمة أوردة للتنمية والعون الإنسانيّ أن هنالك شراكة ذكية مع ديوان الزكاة تتجدد بعمل مخيمات عيون في كثير من الولايات، مبيناً أن المخيم يستهدف أكثر من خمسة آلاف مريض، وأن مثل هذه المخيمات تعمل علي إعادة المريض إلى دائرة الإنتاج وتسهم في رفع دخل الفرد.
سونا

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى