أخبار السودان

الجزيرة : حفر وتركيب (16) بئرا تعمل بالطاقة الشمسية

السودان الجديد ـ شرعت هيئة مياه ولاية الجزيرة في تنفيذ برنامج اسعافي لمدة (3) أشهر تشمل تأهيل وصيانة المحطات النيلية و الشبكات و ذلك عبر إحلال و إبدال الآليات لضمان زيادة الكفاءة إلى جانب تكملة العمل بمحطتي مدني الكبري وام مغد بعد ايفاء وزارة المالية الاتحادية و وحدة المياه و الصرف الصحي بالمركز بالتزاماتها إضافة إلى تشغيل (3) محطات مدمجه في المناقل و 24 القرشي و الكريمت .

و أعلن المهندس عصام الدين المنصور مدير هيئة مياه ولاية الجزيرة بحسب سونا أن الهيئة فرغت من تركيب عدد 2 طلمبه ضغط عالي بمحطة مدني الكبري بتمويل اتحادي وعدد 2 طلمبه ضغط منخفض بتمويل ولائي .

و لفت إلى أنه سيتم حفر 16 بئرا تعمل بالطاقه الشمسيه من ضمن 500 بئر سيتم تنفيذها علي المستوي القومي بتمويل من بنك التنمية الاجتماعية بجده مشيدا” بجهود وحدة السدود في تركيب (20) بئرا تعمل بالطاقة الشمسية ضمن برنامج حصاد المياه.

و عدد عصام مجالات التنسيق والشراكة مع وزارة الصحه بالولاية لإصحاح البيئه وتوزيع الكلور لتعقيم مياه الشرب منعا” لحدوث الاسهالات المائية والأمراض الأخري المرتبطة بمياه الشرب ومعالجة المياه السطحية في الحفائر والمحطات النيلية .

و لفت عصام الدين الي التدابير الجارية لبداية برنامج إدارة مصادر المياه لإشراك المجتمع في دعم برامج وخطط الهيئة تجاه الحفاظ علي مصادر المياه من التلوث وذلك عبر تكوين مجالس للمياه على مستوي المحليات برئاسة المدير التنفيذي للمحلية وارجع مدير مياه الجزيرة الزيادة في تعريفة المياه إلي الارتفاع في الأسعار وناشد المواطنين بالتبليغ الفوري لاي كسورات وذلك تفاديا لحدوث قطوعات بالامداد المائي .

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى