الصحة

3 مشروبات تتناولها يوميا تسبب السرطان

السودان الجديد ـ من المعروف أن هناك إجماع علمي، قوي، على أن شرب الكحوليات، يمكن أن يسبب عدة أنواع من السرطان. لكن هناك مجموعة أخرى من المشروبات، التي يتناولها مختلف الأفراد، باختلاف أعمارهم، قد لا تقل خطورة عن شرب الكحوليات، من بينها المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة.

فكيف يؤثر ذلك على جسمك؟
وفقًا لسبوتنيك، فقد حذرت طبيبة أورام، في جامعة واشنطن، من أن الشرب المنتظم لهذه القائمة من المشروبات السكرية، يضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون المبكر. وإثباتًا للدراسة، التي شاركت فيها 95 ألف امرأة، على مدار 14 عامًا، قالت الطبيبة إن النساء اللواتي يشربن أكثر من 0.5 لتر من هذه المشروبات يوميا، أكثر عرضة مرتين للإصابة بسرطان القولون.

كما أضافت أن الخطر يزيد بمقدار الثلث تقريبًا، إذا كان المراهق، يشرب المشروبات السكرية بشكل منتظم. مؤكدة في الوقت نفسه، أن الخطر لا ينخفض، ​​إذا توقف عن شرب، مثل هذه المشروبات في مرحلة البلوغ.

(بحسب المصري اليوم) يمكن تفسير الآثار الضارة للمشروبات السكرية، من خلال زيادة عدد سلالات البكتيريا الخطيرة في الأمعاء، وتطور السمنة، والتهاب موضعي في جدار الأمعاء ومع ذلك، فإن الأسباب الدقيقة لم تتضح بعد.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى