الاقتصاد

أسعار السكر تعاود الارتفاع بالأسواق

السودان الجديد ـ أكد تجار سكر ببحري وام درمان معاودة ارتفاع اسعار السكر بالأسواق بسبب المضاربات .

وكشف تاجر سكر جملة بسوق بحري عيسى الحسن بحسب صحيفة السوداني عن حدوث مضاريات في السكر منذ نهاية الاسبوع المنصرم تسببت في زيادة الاسعار ،مبينا ان سعر جوال السكر عبوة(50) كيلو قفز لـ(14٫200) جنيه أما سعر عبوة (10) كيلو بلغ(2٫800) جنيه أما سعر(5) كيلو بلغ (1٫500) جنيه ،لافتا الى وفرة في حجم البضائع بالاسواق وضعف في القوى الشرائية.

وقال تاجر سكر جمله بام درمان ان هنالك ارتفاعا في الاسعار وشحا في السكر المحلي وقد وقفز سعر السكر المستورد عبوة 50 كيلو لـ(13٫600) جنيه ووزن (10)كيلو لـ(3) آﻻف جنيه ،مشيرا الى أن زيادة السكر تتم وفقا للبورصة العالمية.

وفي ذات السياق أشار تاجر سكر بالتجزئة الى أن هنالك ارتفاعا في أسعار السكر بسبب شح المحلي وزيادة الطلب على المستورد،مبينا ان سعر السكر المستورد عبوة(50) كيلو بلغ(14٫300) جنيه أما سعر عبوة (10) كيلو بسعر (3) آﻻف جنيه،مضيفا أن هنالك شحا في السكر المحلي وسعره من الشركة أغلى من السكر المستورد بواقع (13٫600) جنيه للجوال.

وقال تاجر التجزئة بالسوق المركزي الخرطوم عبدالله آدم إن شح المنتج المحلي من السكر وزيادة الطلب على المستورد اديا الى ارتفاع الاسعار مقارنة مع حجم العرض وقفز سعر الجوال (14٫200) جنيه ،لافتا لضعف القوى الشرائية.

السودان الجديد

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى