أخبار السودان

التجمع الاتحادي يوافق على سحب الثقة من والي القضارف

أقر المكتب التنفيذي والسياسي لـ (التجمع الاتحادي) بولاية القضارف سحب الثقة عن والي الولاية سليمان على خلفية مقاطع (فيديو) أظهرت مشاركة الوالي في فعاليات للحزب المحلول (المؤتمر الوطني).

فيما أعلن المجلس المركزي لقِوى الحُرية والتغيير بولاية القضارف، أمس “الجمعة” سحب الثقة من والي القضارف الحالي سليمان علي، وكشف عن القيام بإجراءات سياسية وتنظيمية حاسمة خلال الأيام القادمة بشأن الوالي.

وأشار المجلس إلى أن الفيديوهات بوسائل التواصل الاجتماعي، تؤكد انتساب الوالي الحالي للنظام المُباد، وقال إن هذه المعلومات لم تكن متوفرة للمجلس المركزي أو للجنة الفرز حينها.

فيما أكد القيادي بالتجمع الاتحادي بولاية القضارف لـ (اليوم التالي) حسن سعد أن المكتب السياسي والتنفيذي للحزب بالولاية انعقد بكامل عضويته وقرر سحب الثقة من الوالي، وقال (تواصلنا مع الوالي وأكد صحة مقاطع الفيديو الأربعة المتداولة وأوضح أنه شارك في نشاط اجتماعي خاص بالقبيلة التي ينتمي لها).

وأوضح سعد أن اجتماع المكتب السياسي والتنفيذي للحزب بالولاية تم مع ممثلين للحرية والتغيير وقال (الحزب بالولاية أبدى موافقته وعدم ما الاعتراض على قرارات المجلس المركزي للحرية والتغيير وتمريرها وفقاً لسياسة أخف الأضرار التي اتبعها الحزب بسحب الثقة من الوالي)، وشدد على أن مشاركة الوالي في نشاط سياسي أو قبلي غير مبررة ومرفوضة تماماً وتتقاطع مع أدبيات التجمع الاتحادي.

وفي ذات السياق أوضحت مركزية الحُرية والتغيير بالقضارف في بيان أمس، أنه ورد في سيرة المرشح أنه كان أمين أمانة الفكر والدراسات بالتجمع الاتحادي، وقال البيان: (هذا لا يعفي قصور الحرية والتغيير في جمعها للمعلومات وتحريها عن المرشح بالشكل الأمني المطلوب وهذا قصور تنظيمي يشمل أحد المكونات).

اليوم التالي

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى