منوعات

إفادات تؤكد التخريب المتعمد لأحد خطوط الكهرباء في الخرطوم

كشفت شركة توزيع الكهرباء عن تخريب متعمد في أحد خطوطها الرئيسية بمنطقة اللاماب في الخرطوم

وقال مدير إدارة توزيع الكهرباء بالخرطوم، عز الدين سر الختم، في إفادات خاصة لمساء يوم الأحد، أن هنالك أشخاص قاموا بسرقة السلك الأرضي في منطقة اللاماب بمدينة الخرطوم ، وهو الذي يشكل حماية للفنيين عند الأعطال.

 

وأضاف عزالدين، أن هذه السرقة أدت لإصابة إثنين من الفنيين كانوا يقومون بالصيانة في المنطقة. مبيناً أنه تم إسعافهم لمستشفى رويال كير، حيث أجريت عملية جراحية ناجحة لأحدهما، في أثناء معالجة زميله.

 

وأوضح عز الدين ان السرقة تسببت في عطل كبير، لدرجة أن هنالك مناطق تأثرت بالقطوعات لمدة 24 ساعة، واصفاً برمجة القطوعات الحالية بالعادلة والمهنية.

 

وتوقع عز الدين أن تتضاعف الأحمال على الكهرباء خلال شهر رمضان بنسبة 50%، لافتاً إلى أنها تمثل أحد أسباب القطوعات في عدد كبير من المناطق. مؤكداً على إجراء عملية “تحسين” في المحولات، تحسباً لهذا الوضع.

 

وأكد في الوقت ذاته على تقليل زمن القطوعات في الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بدور النظام البائد، وتسببه في ما يحدث من اشكالات، كشف عزالدين عن أن إدارتهم ورثت العديد من الاشكالات ساهمت في 90% من التردي الحالي.

 

وأبان أن هنالك أحمال جديدة كثيرة بلا محطات، إلى جانب عدد من الخطط السنوية الاستراتيجية التي لم تنفذ بعد، مما أدى لتراكمها لتصبح تحدي حقيقي أمام الإدارة الحالية

 

التغيير

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى