الصحة

حمدوك يبحث مع وفد الصحة العالمية تقييم النظام الصحي بالبلاد

أعربت د. رنا حاجي رئيس وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للسودان عن سعادتها للقاء دكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، مبينة أن الهدف من الزيارة هو تقييم النظام الصحي بالبلاد.

وأن الزيارة جاءت بدعوة من وزير الصحة، عمر النجيب و ركزت على مدى جاهزية النظام الصحي وإعادة الهيكلة المطلوبة بغرض تحقيق التغطية الصحية الشاملة بالعاصمة والولايات والرعاية الصحية كأساس لإعادة بناء النظام الصحي بجانب تقييم التمويل الصحي.

 

وأعرب الوفد عن الحاجة لزيادة تمويل القطاع الصحي وضرورة مشاركة المجتمعات المختلفة في تطوير هذا القطاع ومراعاة الجانب الإنساني والتنموي .

كما أكد أن السودان يتمتع بمقدرات طبية فنية عالية تحتاج لتعزيز الحوكمة والقيادة في المجال الصحي والاستفادة من الدعم واستغلال الموارد المتاحة في الصحة وتقوية التنسيق بين المجالس المتخصصة والمؤسسات الصحية نفسها.

من جانبه رحب الدكتور عبد الله حمدوك بالزيارة، مشيرا للدور الفعال والدعم الذي ظلت تقدمه المنظمة للسودان بما في ذلك لقاحات كورونا، وأعرب عن تقديره للتقرير الذي لمس القضايا والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي مع تقديم المقترحات لمجابهتها والعمل على مساعدة السودان لتنفيذها لإعادة بناء القطاع الصحي كأولوية للحكومة الانتقالية في إطار البناء المؤسسي الشامل مع التأكيد على عدم مركزية القطاع الصحي.

( كوش نيوز)

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى