أخبار السودان

أمين حكومة ولاية شمال دارفور لسفير ألمانيا بالخرطوم: الأوضاع الأمنية بالولاية مستقرّة

أوضح الأمين العام لحكومة ولاية شمال دارفور، ممثل والي الولاية، الحافظ بخيت محمد، أنّ العلاقات بين السودان وألمانيا تشهد رسوخًا وتطوّرًا نحو الأمام، من أجلّ تحقيق المصالح المشتركة للشعبين.

وقال الحافظ بخيت بحسب وكالة الأنباء الرسمية، الأحد، إنّ تلك المشروعات والأولويات ترتكز على بناء السلام وتعزيز الاستقرار وإقامة مشروعات لسبل كسب العيش وبناء قدرات الشباب والمرأة عبر تكثيف برامج التدريب المهني.

والأحد، وصل إلى شمال دارفور، السفير الألماني بالخرطوم توماس تريستيغن.

وجدد والي شمال دارفور التزام حكومة الولاية بتنفيذ الخطة الخاصة بحماية المدنيين بعد خروج بعثة اليوناميد التي انتهت ولايتها في دارفور ديسمبر الماضي وذلك بالاعتماد على قوة الحماية الوطنية المشتركة التي سيتم تشكيلها من القوات الحكومية وقوات الحركات الموقعة على اتفاقية جوبا للسلام.

ويتضمّن برنامج السفير الألماني بمدينة الفاشر الوقوف على سير العمل في المشروعات التي تنفذها الوكالة الألمانية للتنمية في عددٍ من محليات الولاية.

وسيلتقي السفير الألماني مسؤولي القطاعات الحكومية الخدمية بالولاية لتقييم الاحتياجات وتحديد أولويات الولاية للمرحلة المقبلة.

ومنذ أبريل 2019، يعيش السودان فترة انتقالية، بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم، إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى