أخبار السودان

مجلس جامعة أم درمان الإسلامية يصدر عددا من القرارات لتأمين الجامعة

أصدر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية في اجتماعه الثلاثاء عددا من القرارات وذلك عقب الأحداث الأخيرة ومقتل طالب بكلية المختبرات الطبية، أهمها تأمين مداخل الجامعة، وتوفير قوات شرطية وإغلاق جميع منافذ عبور السيارات والمواصلات وتغيير الحرس الجامعي، وهيكلة إدارة الجامعة وتصفية عناصر النظام البائد.

وأوضح بيان للجامعة اطلعت عليه كوش نيوز أن إدارة الجامعة تسلمت خلال لقاء الطلاب مع السيد وزير شؤون مجلس الوزراء امس الإثنين مطالبهم مكتوبة وعقدت اجتماعا طارئا اليوم لمجلس العمداء والذى تم فيه مناقشة جميع تلك المطالب واصدرت عدد من القرارات، حيث ثمنت ادارة الجامعة الجهود الكبيرة والمهنية المقدّرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية وتكللت بالقبض على الجناة لتقديمهم للمحاكمة.

وقرر المجلس تأمين مداخل الجامعة والتوجيه بإغلاق جميع منافذ عبور السيارات اعتبارا من اليوم الثلاثاء 16/3/2021، بالاضافة إلى تنفيذ إجراءات ضبط الدخول والخروج عبر بوابات الجامعة بواسطة الحرس الجامعي. كما أصدر المجلس قرارات للتنفيذ الفوري لإعادة هيكلة الحرس ورفع كفاءته وجاهزيته كما و نوعا وتزويده بكل ما يلزم لتنفيذ تلك القرارات، بجانب توفير قوات شرطية داخل الجامعة لحين اكتمال تسوير الجامعة.

وذكر البيان أن إدارة الجامعة شرعت فورا في توفير الاحتياجات وبناء عدد اثنين من نقاط بسط الأمن الشامل وقيام إدارة شرطة الجامعات بتوفير أفراد القوة وذلك على الجانب الشرقي للجامعة، كما قرر مجلس العمداء هيكلة إدارة الجامعة وإكمال الوحدات الناقصة وإنشاء الأخرى اللازمة، بجانب تصفية عناصر النظام البائد.

ونوهت إدارة الجامعة بحسب البيان أنها قامت بإعفاء جميع أعضاء النظام السابق من منسوبي الجامعة من مواقعهم الإدارية، مؤكدة استعدادها لتلقي أي توصيات أو مقترحات في هذا الشأن حول مواقع لم يطالها التغيير بجانب الهيكلة الداخلية، وأن يقتصر حق السكن على طلاب الجامعة فقط على الرغم من أن إدارة الداخلية تقع ضمن صلاحيات الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتبني توصية بذلك ترفع إلى مجلس الوزراء و وزارة التعليم العالي كجهتي اختصاص.

كما قرر المجلس منع مرور المواصلات عبر أراضي الجامعة وتنفيذه ابتداء من اليوم الثلاثاء 16/3/2021م، واشار البيان بأن هناك قرار سابق واجتماع مشترك مقترح له الاربعاء 17/3/2021م بين إدارة الجامعة وجميع الجهات المعنية بتنفيذ هذا القرار. وقرر المجلس إنشاء بسط أمن شامل، وتشكيل لجنة من جميع كليات الجامعة لمتابعة القضية وتنفيذ المطالب، بجانب تحسين الخدمات الصحية المقدمة للطلاب بالجامعة. وأكدت إدارة الجامعة تعاونها التام مع الطلاب واطلاعهم على كل ما يتعلق بالمطالب بكل شفافية. وتقدمت بأحر التعازي لأسرة الفقيد والطلاب ولسائر منسوبي الجامعة، وتعهّدت بسعيها الجاد لمعالجة جميع أوجه القصور وأكدت والحرص على كل ما من شأنه أن يحقق استقرار الجامعة ومصلحة الطلاب. واشادت بالتعامل الراقي الذي وجدته من أسرة الفقيد خلال تقديم واجب العزاء.

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى