أخبار السودان

نقل نافع إلى مستشفى الأمل في حالة حرجة

طالب محامي القيادي الإسلامي البارز د. نافع علي نافع من المحكمة بفتح مَحضر تحقيق وتحرٍ حول إخراجه من مستشفى رويال كير قبل اكتمال فترة علاجه من كورونا والمحددة بروتوكولياً بـ(14) يوماً، وكشف عن تدهور حالته الصحية بعد إعادته للسجن مرة أخرى وتعرُّضه لمضاعفات في القلب والكلى، مما استدعى نقله الى مستشفى الأمل لتلقي العلاج والرعاية الصحية.

واتّهم المحامي سراج الدين حامد ممثل الدفاع لنافع، في جلسة مدبري انقلاب 89م أمس، جهات سياسية نافذة بالدولة لم (يُسمِّها)، هي من وجّهت بإعادته للسجن مرة أخرى بعد مضي (6) أيام من فترة علاجه وقبيل اكتمالها، مُستبعداً في ذلك الوقت صدور تقرير من إدارة مستشفى رويال كير بإخراجه وإعادته للسجن مرةً أخرى. في ذات السياق، طالبت هيئة دفاع جميع المتهمين من المحكمة، استبعاد كافة أعضاء هيئة الاتهام من الظهور أمامها وتَمثيل الحق العام في القضية، وإيقاف إجراءات المُحاكمة لحين استبدالهم بهيئة اتّهام أخرى.

من جانبه، طالب المحامي أبو بكر الجعلي من المحكمة، السماح لذوي المُتّهمين لحضور جلسات المحاكمة بعد أن منعتهم من حضور جلسة الأمس لهتافهم بالتكبير والتهليل، مُشدداً بحسب صحيفة الصيحة،على أنّ حضور ذوي المتهمين للمُحاكمة هو داعمٌ معنويٌّ للمتهمين وقد تحكم عليهم المحكمة بالإعدام في القضية

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى