أخبار السودان

عاملون بقطاع الكهرباء ينفذون وقفة إحتجاجية رفضاً لقرارات لجنة إزالة التمكين

نفذ العاملون بقطاع الكهرباء وقفة احتجاجية امام وزارة الطاقة اليوم الخميس، احتجاجا على طريقة عمل وقرارات لجنة إزالة التمكين بالقطاع.

و سلم المحتجون مذكرة لوزير الطاقة علي جدو، ذكروا فيها كثير من الممارسات الخاطئة قالوا إنها لا تشبه الثورة ولا أهدافها ومازالت تُمارس حتى اليوم بإسم لجنة إزالة التمكين بقطاع الكهرباء.

وطالبت المذكرة بوضع أسس ومعايير واضحة وعادلة لإنهاء الخدمة و تكوين لجنة إستئناف مستقلة تقوم بالإستئنافات في زمن محدد وسريع فضلا عن مراجعة كل قرارات اللجنة السابقة و سحب الثقة من اللجنة الفرعية الحالية.

كما طالبت المذكرة التي تحصل (باج نيوز)، على نسخه منها، بوضع معايير واضحة لإختيار اللجنة الفرعية من داخل القطاع وإرجاع كافة حقوق المفصولين ظلما و تقديم إعتذار رسمي لهم.

وأكد المحتجون أنه لا تنازل عن المطالب التي دفعوا بها، وأشاروا إلى أن ممارسات بالقطاع وصفوها بأنها ذات طابع سياسي تسببت في فصل تعسفي وظلم وأدت إلى تدهور مماثل لما كان يحدث في عهد النظام البائد.

من جانبه إجتمع وزير الطاقة علي جدو مع ممثلين من الوقفة، وأمن على جميع مطالبها ووصفها بالعادلة ووعد بالسعي الجاد لإصلاح هذه الأمور.

ذكر الوزير بحسب مصدر لـ(باج نيوز) أن هناك صعوبات تواجه عملهم مع قانون لجنة إزالة التمكين وانهم يتحركون وفق قانون يعطيهم صلاحيات على مؤسسات الدولة

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى