أخبار السودان

لجنة قضايا المفصولين تعسفيا تعيد عدد من المفصولين إلى العمل

أصدرت لجنة قضايا المفصولين تعسفيًا من الخدمة القومية قرارًا بإعادة عدد من المفصولين إلى العمل.

يقول رشيد سعيد إنّ اللجنة ستواصل أعمالها للنظر في قضايا المفصولين بشكل راتب كل أسبوعٍ.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ التأم، الأربعاء، برئاسة وكيل أوّل وزارة الثقافة والإعلام، رشيد سعيد يعقوب.

وقال رشيد سعيد يعقوب في تصريحاتٍ صحفية، إنّ لجنة قضايا المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية القومية، نظرت في ملفات المفصولين بعدد من المؤسسات والوحدات والشركات الحكومية، مبينًا أنّها نظرت في ملحق ملفات مصرف البلد والذي شمل ١٤ إستمارة، وقرّرت اللجنة إعادة ٦ من المفصولين إلى العمل وتحسين معاشات 3 مفصولاً منهم.

وأوضح أنّ اللجنة استبعدت 28 إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البيانات الخاصة بـ٧ استمارات.

وأضاف” اللجنة ناقشت أيضاً ملفات المفصولين من مؤسسة السلام والتنمية التي تمّ حلها من قبل النظام البائد حيث تلقت اللجنة استمارة واحدة وقررّت تحسين معاش المفصولين”.

وأتمّ” تلّقت اللجنة إستمارات ملحق من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بعدد٥ إستمارات، وقرّرت اللجنة إعادة مفصول واحد إلى العمل وتحسين معاشات ٣ من المفصولين وتحسين الدرجة الوظيفة لأحد المفصولين”.

وأشار رشيد إلى أنّ اللجنة تلّقت ملفات العاملين بالجهاز الفني لتعمير وتطوير وادي حلفا وبحيرة النوبة والبالغ عددها ٧ إستمارات.

وأبان أنّه تمّ التأمين على تحسين معاشات المفصولين السبعة، مشيرًا إلى أنّ اللجنة ناقشت ملف ملحق للمفصولين من بنك النيلين بعدد ١٩ إستمارة وقرّرت اللجنة إعادة “٨” منهم إلى العمل وتحسين معاشات”٩” مفصولاً، وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بمفصولٍ واحدٍ فيما استبعدت اللجنة ملفًا واحدًا لعدم الاختصاص.

وأردف” تسلمت اللجنة (٢٥) إستمارة من شركة البنك الصناعي وقرّرت اللجنة إعادة (١٠) من المفصولين وتحسين معاشات (١٣) منهم فيما استبعدت اللجنة ملف مفصول واحد لعدم الاختصاص وطلبت اللجنة استكمال بيانات احد المفصولين”.

وأتمّ” تلقت اللجنة استمارات (ملحق ) مفصولي معتمدية اللاجئين والبالغ عددها(١١) إستمارة وقررت اللجنة إعادة (٣) من المفصولين وتحسين معاشات (٨) مفصولاً”.

وبشأن صندوق دعم الطلاب تلقت اللجنة١١ إستمارة وقرّرت إعادة ٩ من المفصولين وتحسين معاشات٢ منهم، مبينًا أنّهم تلّقوا ملف ملحق من الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي بعدد٤ إستمارات وقرّرت اللجنة إعادة ٣ من المفصولين إلى العمل وتحسين معاش مفصول واحد.

وأوضح رشيد سعيد أنّ اللجنة ناقشت ملحق مفصولي شركة سوداتل بعدد189 إستمارة وقررّت اللجنة إعادة ٨٨ مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات ٨٢ من المفصولين فيما استبعدت اللجنة ١٥ إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البياتات الخاصة بـ٤ من الاستمارات.

وناقشت اللجنة ملحق مفصولي وزارة الحكم الاتحادي والبالغ عددها ٩ إستمارات وقرّرت اللجنة تحسين معاشاتهم.

وناقشت اللجنة ملحق مفصولي مصنع غزل الحاج عبدالله حيث بلغ عدد الاستمارات ٤٧٣ إستمارة وقرّرت إعادة ٢٣٦ مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات٢١٣ منهم وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بـ٦ من المفصولين.

وبشأن هيئة الأرصاد الجوي تلّقت اللجنة٧ إستمارات وقرّرت إعادة أحد المفصولين إلى العمل وتحسين معاشات ٦ مفصولاً.

وقرّرت اللجنة إعادة مفصولي ديوان الضرائب، وأشار رشيد إلى أنّ لجنته تسلّمت استمارة واحدة.

المصدر : باج نيوز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى