أخبار السودان

والي شمال دارفور يصدر قرار بتوفير الخبز لطلاب المدارس بجنيهين ونصف

يؤكّد والي شمال دارفور، عدم وجود أيّ إشكالياتٍ بشأن السلع الاستراتيجية لالتزام الحكومة الاتّحادية ووزارة التجارة بحصة الولاية، معلنًا عن بيع الخبز لطلاب المدارس بسعر جنيهين ونصف.

كشف والي شمال دارفور، محمد حسن عربي، عن تفاصيل تظاهرة طلابية بالولاية جرت اليوم احتجاجًا على عدم توفّر الخبز بالمدارس،

وقال عربي إنّه كان من المقرّر أنّ يلتقي بالطلاب والطالبات في الحادية عشر بمدسة دارفور الثانوية.

وتابع” علمت أنّ كثير من الطلاب توافدوا على المدرسة صباحًا وتحرّكوا نحو السوق قبل الموعد ظنًا أنّ الوالي لن يحضر”.

وأكمل” فى تمام الحادية عشر صباحًا ذهبت وفاءً بالوعد للمدرسة وقابلت بعض أستاذتها، وعدت للمكتب حيث وجدت المتظاهرين وتحدثت إليهم داخل أمانة الولاية”.

وأعلن والي شمال دارفور، عدم وجود أيّ إشكالياتٍ بشأن السلع الاستراتيجية لالتزام الحكومة الاتّحادية ووزارة التجارة بمنحهم أكثر من نصف حصتهم.

وأشار محمد حسن في تدوينة على صفحته الرسمية بالفسيبوك، إنّ حكومته تواجه مشكلة في عدم اتّساق سعر الخبز البالغ جنيهين ونصف مع الزيادات الجديدة في أسعار الترحيل ومدخلات صناعة الخبز.

وأضاف” تمّ حلّ المشكلة بواسطة المحلية والجهات المرتبطة بهذه الصناعة”.

وأوضح عربي أنّه قرّر توفير الخبز لطلاب المدارس اعتبارًا من الأحد المقبل بسعر جنيهين ونصف لعلمه مسبقًا بسوء الأوضاع الاقتصادية والضائقة المعيشية.

وتابع” قررت توفير الخبز لطلاب المدارس اعتبارا من الأحد القادم بسعر جنيهين ونصف وسنعمل على تغطية الفجوة من مصادر مختلفة”.

وأردف” يستحق الطلاب وجبة مجانية غير أنّ ظروفنا لا تساعدنا حاليًا على ذلك وسيكون هدفنا هو توفيرها ضمن سياسات وشراكات الحكومة”.

والأثنين، كشفت تقارير صحفية، أنّ رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، ترأس اجتماعًا مغلقًا بوزارة الطاقة مع وزراء القطاع الاقتصادي والجهات المسؤولة عن توفير السلع الاستراتيجية.

وقالت وكالة السودان للأنباء الرسمية إنّ الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات لرئيس الوزراء لمناقشة الأوضاع المعيشية بالبلاد.

ويعاني السودان من أزمة حادة في الوقود والغاز والخبز ما أدّى إلى تمدّد الصفوف من قبل المواطنين للحصول عليها.

المصدر : باج نيوز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى