أخبار السودان

حمدوك لـ (غوتيريش): (السودان لا يريد حرباً مع أحد)

تلقى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تناول أحداث مدينة الجنينة بغرب دارفور، وأزمة الفشقة الحدودية الناشبة بين السودان وإثيوبيا.

كما تناولت المهاتفة بين حمدوك وغوتيريش، بحسب تعميم لمجلس الوزراء، مسار تطور الفترة الانتقالية والتحديات التي تواجهها وخُطط الحكومة الانتقالية للاستجابة لها.

وعبّر غوتيريش عن متابعته اللصيقة للأحداث التي جرت خلال الأسبوع المنصرم بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، فيما قدم حمدوك شرحاً لرئيس المنظمة الدولية تضمن التعزيزات العسكرية والأمنية التي دفعت بها الحكومة للولاية، والإجراءات القانونية التي يجري اتخاذها لمحاسبة جميع من تسبب في الانتهاكات.

كما أطلعه على الخطوات المستقبلية المرتبطة بتحقيق السلام المجتمعي وتكوين الآلية الوطنية لحماية المدنيين وحرص الحكومة على توفير كل المعينات المطلوبة لها، خاصة أنها الهيئة المنوط بها استبدال قوات (يوناميد) لحماية المواطنين.

ومن جانب آخر بحث الاتصال الهاتفي الأزمة في الحدود الشرقية للبلاد، حيث شدد رئيس الوزراء على أن القوات المسلحة السودانية تنتشر لتأمين المواطنين وممتلكاتهم وداخل الحدود الوطنية، وأن السودان لا يُريدُ حرباً مع أحد.

وأبلغ حمدوك الأمين العام للأمم المتحدة أن الاعتداءات التي تعرض لها السودانيون كانت في المناطق الحدودية، مما أدى لفقدان أرواح، وهو ما فرض على القوات السودانية تعزيز وجودها على الحدود.

وبحسب تعميم مجلس الوزراء فإن الأمين العام للأمم المتحدة أعرب عن تفهمه لذلك.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى