أخبار السودان

وزير الخارجية البريطاني : سنشارك في تحالف دولي لتخفيف ديون السودان

عقد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب لقاء مع وزير الخارجية عمر قمر الدين و رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزيرة المالية هبة محمد و رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.

راب أكّد استعداد المملكة للمشاركة في تحالف دولي لدعم تخفيف الديون لتمهيد الطريق لحصول السودان على قروض بشروط ميسرة

وقال الوزير في بيان إن السودان حقق خطوات إلى الأمام منذ الثورة ، تضمنّت توقيع اتّفاق السلام وإلإزالة من قائمة الدول الراعية للإرهاب بالإضافة إلى الإصلاحات القانونية التقدمية في مجال حقوق المرأة والحريات الدينية.

وأكّد دعم بلاده للانتقال نحو الديمقراطية و السلام مشيراً إلى تطلعهم لرؤية العمل التحضيري للدستور و الانتخابات الديمقراطية بالإضافة إلى الإصلاحات لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد .

وكشف عن أنّ مساعدات المملكة المتحدة للسودان ستبلغ 125 مليون جنيه إسترليني في هذه السنة ، مضيفاً أن برامج المملكة المتحدة تساعد في بناء الاستقرار و تدعم إنشاء البرلمان .

وأعلن عن استعدادهم تقديم قرض مرحلي بقيمة 330 مليون جنيه إسترليني كجزء من حزمة دولية منسقة لتسوية المتأخرات المستحقة للبنك الأفريقي للتنمية.

وأضاف” إذا استمر السودان على المسار الصحيح للإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي ” و تابع “و وافق مجلسي إدارة صندوق النقد الدولي و البنك الدولي على حزم تسوية المتأخرات”.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : باج نيوز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى