أخبار السودان

مطالبات بالتحقيق..معلومات مثيرة بشأن نشر نتيجة الشهادة الثانوية السودانية

يقول ميرغني، إنّ المفاجأة كانت حاضرة قبل إعلان النتيجة على الموقع ببيع النتيجة لشركات الاتصالات مقابل ٥٠ جنيهًا، ٢٠ جنيهًا لمعرفة النسبة و٣٠ جنيهًا لمعرفة التفاصيل.

كشفت الجمعية السودانية لحماية المستهلك عن منع المركز القومي للمعلومات من نشر نتيجة الشهادة السودانية على موقعه الإلكتروني مقابل ١٢ جنيه وبيعها لشركات الاتصالات مقابل ٥٠ جنيهًا تتحصّل من الطلاب.

وقال الأمين العام للجمعية، ياسر ميرغني، في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ الجمعية خاطبت وكيل وزارة التربية والتعليم بشأن عرض نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية على موقع المركز القومي للمعلومات، مشيرًا إلى أنّ المركز جهّز النتيجة على الموقع مقابل 12 جنيه، منها 8 جنيهات لصالح الوزارة، وجنيهان لصالح التربية والتعليم وجنيهان لصالح المركز.

وطالب المسؤول بالجمعية السودانية لحماية المستهلك، وزير التربية والتعليم الأمين التوم ووكيل الوزارة تماضر الطريفي بتكوين لجنة تحقيق بشأن الخطوة، ومعرفة الجهات التي لا تريد للمركز القومي للمعلومات من عرض النتيحة من موقع الوزارة.

ووجه ميرغني اتّهامات ـ لجهات لم يسمها ـ تسعى لتحطيم المركز القومي للمعلوماتـ، وتعمّد تجاهله.

وأضاف” الجمعية السودانية لحماية المستهلك تقدم اعتذارها لطلاب الشهادة السودانية لعدم حصولهم على النتيجة مجانًا أو بقيمة مخفّضة”.

والأثنين، أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية.

وبلغت نسبة النجاح فى المساق الفني بلغ 53.9٪،فيما بلغ فى المساق الأكاديمي 55.8٪ وفى شهادة القرآن الكريم والدراسات الإسلامية 87.1٪.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى