أخبار السودان

جامعة الجزيرة تقرر استئناف الدراسة في الاسبوع الأول من فبراير المقبل

وجه البروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة بفتح الجامعة في مدة أقصاها الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل لطلاب البكلاريوس والدبلوم وإستئناف الدراسة بالكليات خارج مدينة مدني لدفعتين من طلاب السنة النهائية بجانب إستئناف الدراسة لطلاب السنة النهائية داخل مدينة مدني في جميع الكليات بالاضافة الى الطلاب الذين لديهم إمتحانات وجوانب عملية .

وأعلنت الجامعة في بيان أصدرته اليوم نزول الدفعات في كل الكليات حال تحسن الوضع الصحي بالولاية .

وصدر توجيه لمجلس العمداء المقرر إنعقاده يوم غد الإثنين 18 يناير الجاري بوضع هذه القرارات موضع التنفيذ ، وأن تعمل الجهات ذات الصلة بخدمات الطلاب بالولاية وصندوق رعاية الطلاب على بذل أقصى الجهود وتأمين جاهزيتها لإستقبال الطلاب .

كما وجهت إدارة الجامعة جميع الطلاب والعاملين بالجامعة الإلتزام الصارم بالموجهات الصحية الصادرة من إدارة الخدمات الصحية .

وقالت الجامعة في بيانها أنها ظلت تترقب مستويات الإصابة بكورونا وهي تتمنى أن تزول هذه الجائحة لترى طلابها وهم يزينون ساحاتها وقاعات الدرس مشيرة الى انها تنسق لذلك مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية الولائية ووزارة الصحة بالولاية .

وقال البيان إن الجامعات تؤسس لتفتح أبوابها للطلاب وقد بذلت إدارة الجامعة جهوداً كبيرة لتظل الدراسة مستمرة ، لكن عدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية الموصى بها من قبل إدارة الخدمات الصحية بالجامعة وعدم التعامل مع الوضع الصحي بالوعي والجدية أدى لأن تفقد الجامعة عدداً مقدراً من أساتذتها وعامليها وإصابة عدد مقدر كذلك من الطلاب مما دفع إدارة الجامعة لتعليق الدراسة مع إستمرار عدد من الكليات في تقديم خدماتها لطلابها عن طريق الإسناد الإلكتروني . وأكدت الجامعة جاهزيتها لإستئناف الدراسة في كل الكليات “قاعات – معامل – معينات العملية التعليمية” .

وأشار البيان الى قرار مدير الجامعة ظهر أمس السبت لدى ترؤسه إجتماعاً للتباحث حول قرار فتح الجامعة ومتابعة الوضع الصحي في الولاية حيث قدمت إدارة الخدمات الصحية تقريراً أكدت فيه أن فيروس كورونا في قمة إنتشاره وأنه من المتوقع أن تشهد البلاد إنخفاضاً ملحوظاً في إنتشاره بدايةً من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

المصدر : سونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى