الرياضة

تنحى قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ عن سباق صدارة الدوري الممتاز

تنحى قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ (حامل اللقب)، عن سباق صدارة الدوري الممتاز، بعد نهاية مباريات الجولة الثانية، اليوم الجمعة.

المريخ تذوق طعم الفوز الأول هذا الموسم، بثلاثية نظيفة على حساب فريق حي العرب، ورفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، أما الهلال فترنح بتعادل ثانٍ مع الأهلي مروي (2/2)، ورفع رصيده إلى نقطتين.

وإشترك الأمل والمريخ الفاشر مع المريخ في المركز الثالث، لكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف.

ثنائي الصدارة

وإنفرد الخرطوم الوطني وشندي بصدارة الدوري بعد الجولة الثانية، برصيد 6 نقاط لكل منهما، حيث حقق الخرطوم الفوز على حساب الوافد الجديد توتي (2/0)، فيما فاز شندي على هلال الساحل (1/0).

وإزدحم وسط الترتيب بـ4 فرق، وصلت للنقطة الثانية من مباراتين، هي: “الهلال والأهلي مروي والأهلي الخرطوم والهلال كادقلي”، بعد وقوعها في فخ التعادل، كالهلال مع الأهلي مروي، والأمل مع الأهلي الخرطوم، وكادقلي مع حي الوادي.

ودخلت فرق “الهلال الأبيض والشرطة القضارف وحي الوادي نيالا والمريخ الفاشر”، نطاق النقطة الأولى، بعد خروجها بالتعادل في الجولة الثانية.

إحصاءات الجولة

تعادل الأهلي مروي مع الهلال (2/2)، في مباراة تعتبر الأفضل فنيا وبدنيا، وخصوصا للأهلي الذي تمكن من مجاراة الهلال، الأفضل في كل الجوانب الفنية بمدربه الأجنبي الصربي زوران مانولوفيتش ولاعبيه الأجانب، حيث شارك 3 منهم، هم: “الأوغندي جمال سالم في حراسة المرمى، الزيمبابوي جيسي لاست في الوسط المهاجم الكونجولي، فيني كومبي بونجونجا”.

أحرزت الفرق في الجولة الثانية 15 هدفا مقارنة بـ18 في الجولة الأولى، ويعود سبب التراجع إلى حدوث 5 تعادلات، بينها تعادلان سلبيان، بين الهلال الفاشر والمريخ الفاشر، والهلال كادقلي وحي الوادي نيالا.

سباق الهداف

لم يهنأ لاعب الأهلي الخرطوم، عمر المصري بهدفيه في شباك الأهلي الخرطوم في الجولة الأولى، التي نصب بهما نفسه هدافا منفردا، حيث إنضم إليه 5 لاعبين جدد في السباق، وهم: “سيف تيري (المريخ) ومعاذا القوز وعوض طُلبة (الخرطوم الوطني) ونزار حامد (الهلال) وخوجلي إدريس الشيخ (الأهلي شندي)”.

وظهر اللاعبون الأجانب بهدف واحد في الجولة الثانية، عن طريق نجم وسط المريخ، ويند بانجا البوركيني.

المصدر : سودان مورنيغ

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى