أخبار السودان

مجلس الشركاء ينهي أزمة الصلاحيات ويجتمع اليوم لإجازة اللائحة التوافقية

كشفت مصادر، عن إجازة لائحة مجلس الشركاء الأربعاء، تمهيداً للعمل بها. وأعلن مجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير في وقت سابق، رفضهم صلاحيات مجلس الشركاء الذي قرر رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان تكوينه في الأول من ديسمبر الجاري.

وقال البرهان رداً على رفض الشركاء، إن “إقرار مجلس شركاء الفترة الانتقالية تم في جلسة مُشتركة لمجلسي السيادة والوزراء بمبادرة من قِوى الحرية والتغيير ولم يعترض أو يتحفّظ عليه أحد”.

وقالت المصادر، إن اجتماعاً سيلتئم صباح اليوم، برئاسة عبد الفتاح البرهان، رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ومرشحي مجلس شركاء الحُكم لإجازة اللائحة التي تم الاتفاق عليها من الأطراف كافة.

وأكد مصدر، فضّل حجب اسمه، على أن البرهان وحمدوك وقوى الحرية والتغيير وأطراف العملية السلمية، توافقوا (الثلاثاء) على اللائحة، وحسموا القضايا الخلافية حول صلاحيات مجلس الشركاء.

وتتمثل مهام المجلس المختلف عليه، وتضم (29) عضواً، على توجيه فترة الانتقال بما يخدم مصالح السودان العليا وحل التباينات في وجهات النظر بين الأطراف المختلفة وحشد الدعم اللازم لإنجاح الفترة الانتقالية، إضافة إلى “أي سلطات أخرى لازمة لتنفيذ اختصاصاته وممارسة سلطاته”.

والفقرة الأخيرة هي محل الجدل الذي أفضى لإعادة النقاش والتوافق حول اللائحة التي ستتم إجازتها اليوم في اجتماع يضم الأطراف كافة.

(كوش نيوز)

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى