أخبار السودان

سلطة الطيران: قطاعنا أكبر مستفيد من رفع السودان من قائمة الارهاب

أكدت سلطة الطيران المدني، في السودان، قطاع الطيران سيكون هو المستفيد الأكبر من رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لإمكانية الحصول على طائرات حديثة مباشرة من المنشأ، بجنب الحصول على قطع غيار.

واعلنت وزارة الخارجية في الولايات المتحدة اليوم الإثنين إلغاء تصنيف السودان دولة راعية للإرهاب، وأشارت إلى أن فترة إخطار الكونجرس البالغة (45) يومًا قد انقضت.

وقال الناطق الرسمي لسلطة الطيران المدني عبد الحافظ عبدالرحيم، بحسب صحيفة الجماهير” إنَّه وبرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للارهاب، سيكون قطاع الطيران من أكبر المستفيدين لإمكانية الحصول على الطائرات الحديثة مباشرة من المنشأ، فضلًا عن الحصول على كل مدخلات الطيران من قطع غيار، ومستلزمات الصيانة، دون وسيط، مما يوفِّر أسعارًا أقل قياسًا بفترة الحظر، إضافة إلى التسهيلات المالية المتعلقة باستيراد هذه المدخلات.

وأضاف الناطق الرسمي من المتوقع أن يتم أيضًا زيادة التعاون مع المستثمرين، والخبراء، وبيوتات التمويل، التي كانت أحجمت عن التعاون، وبالتالي يمكن أن تزدهر صناعة الطيران فى كثير من الجوانب الاقتصادية المرتبطة بسوق الطيران، مثل الفنادق، والمنتجعات السياحية، وشركات النقل البري وغيرها.

كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى