منوعات

اتفاق بين حمدوك وآبي أحمد على استئناف لجنة الحدود ومفاوضات سد النهضة

عاد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك والوفد المُرافق له إلى الخرطوم أمس، قادماً من إثيوبيا بعد زيارة قصيرةٍ تمّت خلالها مباحثات بين الجانبين.

وكان الوفد دخل فور وصوله العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في اجتماع مشترك مع الجانب الإثيوبي، أعقبه اجتماع مغلق لحمدوك مع رئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد.

واتّفق الجانبان بشأن عددٍ من القضايا في مسار العلاقات بين البلدين، ومنها استئناف عمل لجنة الحدود واستئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع المقبل، كما اتفق الجانبان على عقد قمة عاجلة لمنظمة (إيقاد)، ووصف مجلس الوزراء الزيارة بالمثمرة.

وبحسب تغريدة لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، فقد جدد الوفد السوداني تضامنه مع حكومة إثيوبيا في عمليات إنفاذ القانون التي تقوم بها، وأشار حمدوك إلى دعم الحكومة الإثيوبية وآبي أحمد بشكل خاص للسودان في وقت حاجته.

واُختتمت المباحثات بين الجانبين بتفاهم حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على عمق العلاقات بين البلدين كأساس لزيادة تعزيز التعاون الثنائي.

وكان حمدوك، توجّه إلى أديس أبابا في زيارة رسمية صباح أمس رافقه خلالها وزير الخارجية المُكلّف عمر قمر الدين، ومدير جهاز المخابرات العامة جمال عبد المجيد، ونائب رئيس هيئة أركان قوات الشعب المسلحة للعمليات خالد عابدين الشامي، ومدير هيئة الاستخبارات العسكرية ياسر محمد عثمان.

الصيحة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى