أخبار السودان

سيارة تابعة للهلال الأحمر تتعرض لهجوم غادر

تعرضت إحدى سيارات جمعية الهلال الأحمر السوداني لهجوم غادر أول أمس بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور. و كان على متنها بجانب السائق، أحد أعضاء لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني الذي يزور ولايات دارفور ضمن لجنة مكلفة من لجنة التسيير المركزية لتفقد العمل بفروع الجمعية بتلك الولايات.

وقد أجبر
الجناة الضحيتين تحت تهديد السلاح، على النزول من السيارة وقاموا بخطفها والتوجه بها لجهة غير معلومة. الجدير بالذكر أن السيارة تحمل شارة الهلال الاحمر التي يميزها وتمثل حماية إنسانية وأخلاقية لها ولمن فيها وما عليها. وقد تم تدوين بلاغ بالحادثة في حينه لدى الجهات الأمنية بالمدينة. هذا وقد ادانت لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني هذا العمل الذي وصفته بإلاجرامي المشين.

وقال رئيس اللجنة المركزية للتسيير الفاضل عامر في تعميم صحفي انه لن يثنيها عن مواصلة العمل الانساني للجنة التسيير وإكمال المهام المكلفة بها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 197م لعام 2020م.
الجدير بالذكر انه وفي إطار تنفيذ مهامها، قامت لجنة التسيير المركزية بتشكيل لجان فرعية من بين أعضائها للطواف على فروع الجمعية بكل الولايات لتفقد سير العمل بها ويشمل ذلك مراجعة وحصر حسابات وأصول وممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة في كل الفروع وقد باشرت تلك اللجان مهامها في القطاع الشرقي القضارف، كسلا وبورتسودان؛ وقطاع ولاية الخرطوم؛ وقطاع دارفور الكبرى الذي تزوره حاليا اللجنة المكلفة بذلك. وستشمل الزيارات بقية الولايات. وجدد التزامهم بمواصلة العمل.

لاعادة بناء جمعية الهلال الأحمر السوداني وفق المبادئ الاساسية للحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الأحمر وإعادة الثقة فيها محليا واقليمياً ودولياً بتطهيرها من كل أشكال الفساد ًبواسطة الطرق الإدارية والقانونية المعمول بها.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى