(ماما أميرة) تثير جدلا واسعا بعد الفيديو الضجة.. وما سبب طردها من جنوب السودان

تعرضت الناشطة من دولة جنوب السودان أميرة علي الشهيرة بـ(ماما أميرة) لمضايقات بعد عودتها منذ فترة قادمة من امريكا، حيث ظهرت أميرة بـمقطع فيديو انتشر بصورة واسعة على منصات التواصل الإجتماعي تحدثت فيه وهي تبكي إثر المضايقات التي تعرضت لها بدولة جنوب السودان
وقالت أميرة في المقطع الذي أثار جدلاً كثيفاً: (كان إنتو طردتوني من الجنوب دا الشماليين بستقبلوني في الشمال.. في شماليين بموتوا فيني .. في شماليين مسكنين أميرة جوه قلوبهم) وأضافت: (الجنوب دا لا باكل ولا بشرب فيهو .. بمشي آكل في الخرطوم)
وبحسب ما ذكر ناشطون على مواقع التواصل فإن وزارة الداخلية بدولة الجنوب طلبت من أميرة علي (ماما أميرة) مغادرة البلاد، فيما أكد آخرون أن الحكومة لم تطردها بل رفضت استضافتها ودفع نفقاتها، لأنها ليست ضمن وفد رسمي ولا تحمل أية صفة تجعل الحكومة تتحمل نفقات إقامتها لتظهر أميرة بعد ذلك من خلال الفيديو الضجة متحدثة عن ما اعتبرته مضايقات وطرد من دولتها التي عادت إليها بعد غياب
السودان الجديد