أخبار السودان

تفاصيل مهمة في قضية (حنفي)

مثل أمام المحكمة أمس (3) شهود للإدلاء بأقوالهم دفاعاً عن رائد بقوات الدعم السريع متهم بقتل الشهيد حنفى عبد الشكور دهساً بعربة بوكس دبل كاب بحى الدوحة أم درمان فى صبيحة اليوم الثانى لفض اعتصام القيادة العامة الشهير في يونيو عام 2019م .فيما اقسم شهود الدفاع الثلاثة بانهم يقولون الحق لا سواه.

محل القهوة والشاي
وقال شاهد الدفاع الـثامن عند مثوله امام هيئة المحكمة الخاصة بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت، إنه صاحب قهوة داخل نادٍ بمنطقة دوكة بولاية القضارف، منوهاً بأنه في يوم (27) رمضان من عام 2019م حضر إليه المتهم في محل قهوته برفقة شاهد الدفاع العاشر عقب صلاة التراويح حوالى الساعة التاسعة مساءً، وقاما باحتساء القهوة والشاي قبل أن يغادرا محله عند الساعة الحادية عشرة مساءً تقريباً بحد قوله، مشيراً إلى أن المتهم ظل يداوم على الحضور إليه بمحله لاحتساء القهوة والشاي برفقة شاهدي الدفاع الأول والعاشر طوال أيام (27 و28 و29 و30) من رمضان عام 2019م، واضاف قائلاً للمحكمة ان المتهم وشاهدي الدفاع الأول والعاشر ظلا يمكثان معه حتى الساعة الحادية عشرة مساءً بمحله.

مرافقة أحد الشهود
وفي ذات السياق قال شاهد الدفاع الثامن للمحكمة إنه فى إحدى المرات وعقب خروج المتهم من محل القهوة خرج برفقته أمام البوابة الرئيسة للنادي وانتظر مع المتهم حتى غادر بعربته البوكس دبل كاب موديل 2016م، موضحاً أنه ظل يخرج عدة مرات مع المتهم لخارج بوابة المحل نسبةً لوجود شاهد الدفاع الأول معه الذي يعاني من مشكلات في إحدى قدميه بسبب داء السُكري. وفي ذات الوقت افاد شاهد الدفاع الثامن للمحكمة بأن المتهم أيضاً ظل يداوم على الحضور لاحتساء القهوة في محله طوال أيام وجوده بدوكه التي استمرت أكثر من (23) يوماً بعد عيد الفطر المبارك عام 2019م.

مناسبة عقيقة وعيد
ومن جهته أفاد شاهد الدفاع التاسع المحكمة بأنه التقى اول مرة بالمتهم إبان مناسبة (عقيقة) لمولودته الأولى بمنزل نسيبه بمنطقة دوكة في يوم الأحد (28) رمضان عام 2019م، منوهاً بأن المتهم حضر برفقة شقيقه وشاهد الدفاع الأول وتناول معهم إفطار رمضان وهنأهم بمولودته الجديدة، ولفت شاهد الدفاع الى أنه لم يلتق بالمتهم بعدها إلا في رابع أيام عيد الفطر لذات العام، موضحاً أنه زار المتهم بمنزل شقيقه وقدم له التهانئ بعيد الفطر المبارك.

فطور وعشاء وسحور
وفي ذات الاتجاه مثل أمام المحكمة شاهد الدفاع العاشر وافاد المحكمة بأنه تربطه علاقة صداقة بالمتهم بدأت منذ أيام الدراسة الابتدائية، منوهاً بأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المتهم يوم (26) رمضان أكد له من خلاله أنه في طريقه إلى دوكه قادماً من ولاية الخرطوم، وأوضح الشاهد للمحكمة أن المتهم طلب منه الحضور إليه بالمنزل وتناول وجبة إفطار رمضان فور وصوله إلى دوكة. ونفى الشاهد للمحكمة تلبيته دعوة المتهم وتناول الإفطار معه، مؤكداً أنه ظل يلتقي بالمتهم ايام (27، 28،29) رمضان عام 2019م بمحل قهوة شاهد الدفاع الثامن، واحتساء الشاي والقهوة معه ومن ثم يغادر معه على متن العربة البوكس إلى منزل شقيق المتهم ويتناول مع المتهم وجبتي العشاء والسحور، ومن ثم يغادر إلى مزرعته صبيحة اليوم التالي خارج منطقة دوكة، وأكد شاهد الدفاع العاشر للمحكمة أنه احتسى القهوة مع المتهم أيضاً بمحل شاهد الدفاع الثامن في مساء أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2019م.

لم يغادر دوكة
ولفت شاهد الدفاع العاشر للمحكمة الى أن المتهم طوال فترة قضائه عطلة عيد الفطر عام 2019م بمنطقة دوكة لم يغادر المنطقة إلا في الأسبوع الثاني من ايام العيد إبان مرافقته خاله المريض لمدة يومين بولاية الجزيرة. وكشف شاهد الدفاع العاشر للمحكمة عن مشاهدته أحداث فض اعتصام القيادة العامة في (29) رمضان عام 2019م برفقة المتهم بمنطقة دوكة، لافتاً إلى أنه لا يذكر القناة التي شاهدوا أحداث فض الاعتصام من خلالها، كما أنه لا يذكر أيضاً المراسل الذي كان ينقل تلك الأحداث.

عدم إدلاء أقوالهم بالنيابة
فيما نفى شهود الدفاع الثلاثة للمحكمة الإدلاء بأقوالهم على ذمة القضية من قبل أمام الشرطة أو النيابة. وفي ذات السياق حددت المحكمة جلسة اخرى لسماع بقية شهود الدفاع عن المتهم.

الانتباهة

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى