أخبار السودان

حركة مناوي: القوة المشتركة لن تصبح خنجراً في ظهر السودان

السودان الجديد ـ أكد مساعد رئيس حركة جيش تحرير السودان بقيادة “مناوي” نور الدائم طه. أن القوات المشتركة جزء من الشعب وأن معركة الشعب حالياً هي القضاء على التمرد وتطهير البلاد من المرتزقة.

و شدد طه بحسب “اليوم التالي” على أن اتفاق سلام جوبا من ثوابت المرحلة وليس هناك أي خلاف – بين أطرافه – في تنفيذه كاملاً، و أضاف” لو كانت القوات المشتركة تقاتل من أجل المال لكانت الآن في صف آل دقلو، فهم – و حلفائهم – أكثر مالاً من الحكومة”، وأردف “هناك جهات تسعى لجرنا الى معارك انصرافية لتحقيق مكاسب ذاتية، و لكن هيهات، فنحن مع الشعب في معركة الوجود”.
و أكد طه أن نحيازهم مطلق للشعب و مؤسسات الدولة بدون شروط، و صناديق الانتخابات هي التي يجب أن تُقسّم السلطة بعد دحر المتمردين، مشددا على أنهم الأكثر حرصاً على تنفيذ اتفاق سلام جوبا و دمج قواتهم في الجيش، ولن تصبح المشتركة خنجراً في ظهر السودان.

و قال طه “تاريخنا النضالي يحفظ لنا تمسكنا بوحدة تراب الوطن و بعد انتهاء الحرب لن نقبل بجيوش موازية للقوات المسلحة”، وزاد “هناك من يعمل على جرنا لمعارك اعلامية ،و قد لايعلم بانه بذلك يخدم المتمردين أو ربما يعلم و يتعمد ذلك”، وتابع ”
في ظل الأطماع الأجنبية و التناحر الاثني والقبلي والجهوي فان القوات المسلحة هي الضامن الوحيد لتماسك الدولة السودانية”.

الأحداث

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى