أخبار السودان

وزير الخارجية المصري : مصر لن تقبل باستهداف الشعب السوداني بالعقوبات أو أي وسائل عسكرية

السودان الجديد ـ أكدت الحكومة المصرية أن أمن مصر من أمن السودان والعكس، مشيرة إلى أن السودانيين حينما فكروا في الابتعاد عن ويلات الحرب اتجهوا إلى مصر، مؤكدة أن مصر بالمقابل لم تتأخر واستقبلت مئات الآلاف وهذه ليست هبة وإنما تحملت مصر مسؤولية الشقيق وقت الأزمات.

و أشار وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي لـ (القاهرة الإخبارية) إلى أن مصر لم ولن تتدخل في خصوصيات السودان وأنها لن تقبل تحت أي ظروف بأن يتم استهداف الشعب السوداني من خلال العقوبات أو أي وسائل عسكرية.
و قال “لا يمكن القبول بأي مزايدات أو أي أكاذيب حول الدور المصري يروج لها البعض من الأطراف السودانية وغير السودانية ، منوها إلى أن هذه الاكاذيب لا يمكن الرد عليها وهي غير واقعية وغير صحيحة على الإطلاق”.

و أضاف وزير الخارجية أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تعمل بكل جدية وإخلاص وتجرد على وقف الحرب الدائرة في السودان ، وتعمل على تجنيب السودان مخاطر التقسيم وتجنيب الشعب السوداني الشقيق مخاطر وويلات الحرب.
و زاد “أن مصر من أوائل الدول التي استضافت كل القوى السياسية السودانية بلا استثناء ووفرت في شهر يوليو من العام الجاري جواً خاليا من أي تدخلات لاجتماع هذه القوى جميعها لأول مرة بعد إندلاع الحرب بشهادة الشعب السوداني”.

الطابية

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى