العطا: الجيش حصل على أسلحة ثقيلة

السودان الجديد ـ وصل عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للجيش الفريق أول ركن ياسر العطا، الأحد، الى منطقة الكدرو العسكرية شمالي الخرطوم بحري للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، وذلك في اليوم الرابع من عملية عسكرية واسعة نفذها الجيش لاستعادة السيطرة على مدينتي الخرطوم والخرطوم بحري.

و وصل العطا برفقة اللواء محمد عباس اللبيب، نائب مدير جهاز المخابرات العامة، إلى مقر قيادة منطقة الكدرو العسكرية وتفقد دفاعات الجيش، وذلك بعد ساعات من انفتاح القوات في المنطقة و التحامها بقوات منطقة أم درمان التي تمكنت من عبور جسر الحلفايا.
و قال مساعد القائد العام ،خلال مخاطبته الجنود في منطقة الكدرو العسكرية إن الجيش الحق خسائر كبيرة في صفوف “العدو” بكل محاور القتال الدائرة منذ أيام.

و أوضح أن الحرب تشمل كل العاصمة وولاية الجزيرة إلى جانب البؤر التي يتواجد فيها الدعم السريع في ولايات النيل الأبيض وشمال كردفان ودارفور.
و أكد العطا حصول الجيش على أسلحة ثقيلة بكميات كبيرة تشمل مضادات الطيران ومدافع دوشكا وقرنوف وغيرها، قال إنها وصلت بورتسودان.
من جهته قال قائد منطقة الكدرو العسكرية، اللواء الركن النعمان عوض السيد، لدى استقباله العطا و اللبيب، إن قواته مستعدة لتنفيذ أي تكليف من قيادة الجيش.

الأحداث

Exit mobile version