الصحة

وزارة الصحة السودانية تتسلم معدات طبية لعدد 50 مستشفى سوداني

السودان الجديد ـ دشنت وزارة الصحة الاتحادية الاتحادية، وصندوق الامم المتحدة للسكان،ظهر اليوم بمخازن الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالبحر الأحمر، تسليم معدات طبية خاصة بصحة الأطفال والأمهات ومعدات الوقاية لعدد 50 مستشفى بولايات السودان المختلفة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكد الوزير د.هيثم محمد ابراهيم في التدشين اليوم ، أن خفض حالات الوفاة وسط الأطفال والأمهات في قمة أولويات الوزارة بوضع العديد من البرامج والاستيراتيجيات المرتبطة بصحة الأم والطفل منها معالجة الحمل الحرج في إطار توطين الخدمات بالولايات، كاشفاً عن دعم صندوق الامم المتحدة للإمدادات الطبية وتوفير عربات مبردة بالإضافة للعيادات المتنقلة .

وتقدم الوزير،بالشكر لصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل للوزارة خاصة في مجال الصحة الإنجابية بمايسهم في خفض الوفيات وانقاذ حياة الأمهات والأطفال،مشيراً إلى أن زيارة المدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان تاتي في إطار تعزيز الشراكة ومواصلة مجهودات وكالات الأمم المتحدة .

وشكر الوزير صندوق الامم المتحدة للسكان،داعياً لزيادة التدخلات .

وقالت المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان د.ليلى بكري،إن خفض حالات الوفاة وسط الأطفال والأمهات أحد أهم اولويات الصندوق ووزارة الصحة بالمراكز والولايات،منوه إلى تقديم الصندوق للدعم منذ زمن طويل إرتقاءا بخدمات القبالة والتي شهدت تطورات وصولا للمعايير العالمية وكذلك تحسين خدمات معالجة الحمل والولادة والتي تم فيها عمل كبير الفترة السابقة .

ولفتت ليلى، أن المعدات التي جرى تدشينها اليوم ليست الأولى ولن تكون الأخيرة معلنا عن مواصلة الدعم والعمل مع الصحة والشركاء في الحفاظ على حياة الأمهات والأطفال،شاكرة وزارة الصحة الإتحادية للاهتمام بصحة الام والطفل.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة الاتحادي عقد اجتماع مع المدير الإقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان وتم النقاش حول الزيارة و اهدافها وضرورة تواصل الدعم خاصة السودان يمر بظروف صعبة.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى