السعودية تتجه لإنشاء أكبر مطار على وجه الأرض

السودان الجديد ـ بعين ثاقبة نحو المستقبل و من قلب الصحراء الخالية تتجه أنظار المملكة العربية السعودية لمشروع سيغير مفهوم المطارات حول العالم، حيث يُتوقع أن تبدأ عمليات إنشاء مطار الملك سلمان الدولي في العام 2030 الذي يعد بتجربة سفر استثنائية تجمع بين الفخامة و التقنية المتقدمة و التصاميم المبهرة.

أكبر مطار في العالم :
بحسب تقريرات المشروع فإنه من المتوقع أن يكون مطار الملك سلمان أكبر مطار على وجه الأرض حيث تتجاوز مساحته 57 كيلو متر مربع يحتوي على 6 مدارج ضخمة لاستقبال الرحلات من شتى بقاع الأرض تتسع صالات الاستقبال لـ 120 مليون مسافر سنويا مع توقعات بزيادة العدد إلى 185 مليون بحلول 2050.
إلى جانب أن المطار سيشمل تجربة تسوق فريدة بتخصيص 12 كيلو متر كمنافذ للبيع بالتجزئة ليستمتع المسافرون بتشكيلة واسعة من المتاجر و المطاعم و المقاهي الفاخرة.

تصميم معماري مذهل:
شركة Foster + partners العالمية ستتولى تصميم المشروع إذ يعمل التصميم على دمج المحطات الحالية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض مع المباني الجديدة لخلق تجربة سفر بين الأصالة و الحداثة.

محرك اقتصادي و سياحي :
حسب توقعات المشروع سيسهم المطار في خلق 150 الف فرصة عمل ضمن رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة لجذب الزوار و السياحة للعاصمة الرياض و يعزز الاقتصاد المحلي بفتح آفاق جديدة للشباب السعودي و ستدخل المملكة عصرا جديدا في قطاع الطيران.

السودان الجديد

Exit mobile version