العالم

70 الف وظيفة شاغرة في السعودية

السودان الجديد ـ قال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي، تركي الجعويني، إن الهدف من المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف “جدارات” توحيد وتوثيق بيانات طالبي العمل، وتسهيل رحلة البحث عن عمل، واستكشاف جميع الفرص الوظيفية، لتصبح المُمكّن الرئيس لتوظيف أبناء وبنات الوطن في القطاعين العام والخاص.

وأضاف الجعويني أن قرابة 70 ألف فرصة وظيفة شاغرة موجودة في “جدارات”، بمختلف تخصصات واحتياجات وقطاعات سوق العمل.

وبين أن أن المنصة أُطلِقت بهدف تسهيل رحلة البحث عن العمل، واستكشاف جميع الفرص الوظيفية، لتصبح الممكّن الرئيسي لتوظيف المواطنين. وأشار إلى أن الصندوق حرص خلال مرحلة إنشاء المنصة على الاطلاع على عددٍ من التجارب النوعية، والاستماع لرؤى ومقترحات صُناع القرار والتشريعات في سوق العمل، وعقد عددٍ من ورش العمل مع الشركاء في القطاع الخاص والمختصين والمهتمين، لبحث سُبل التطوير وكيفية تطبيقها وانعكاسها على أداء وأعمال المنصة.

وقال “منصة “جدارات” خلال فترة إطلاقها التجريبي، أسهمت في توظيف أكثر من 114 ألفاً من الباحثين والباحثات عن عمل، كما حظيت بتفاعل وتسجيل أكثر من 48 ألف جهة حكومية وخاصة في سجلات المنصة، موضحاً أنه خلال الفترة التجريبية وفّرت المنصة نحو 260 ألف فرصة وظيفية تم الإعلان عنها خلال السنوات الـ3 الماضية”.

و بحسب الجعويني؛ تركز المنصة على تيسير وتوحيد جميع خدمات التوظيف والتمكين في الجهات العامة والخاصة، بما يُسهم في تقديم رحلة متكاملة وتجربة رقمية متطورة لجميع خدمات التوظيف، وبما يعزز من الجهود الوطنية في تحقيق استراتيجية سوق العمل و مستهدفات التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى