إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين

إيقاف تأشيرة سلطنة عمان للسودانيين

كشفت مصادر مطلعة للسودان الجديد أنباء عن إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين و وقف السلطات العمانية لدخول السودانيين إلى السلطنة و ذلك عبر إيقاف التأشيرة التي تسمح بدخول الدولة.

ايقاف تأشيرة عمان للسودانيين

و قد تداولت هذه الأنباء قبل أيام عدة منصات إعلامية بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي و بينت تلك المنصات و الوسائط أن السبب في إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين الأعداد الكبيرة بالدولة.

بشرى جديدة للسودانيين في سلطنة عمان

بيان حول تأشيرة عمان للسودانيين

و في بيان سابق أصدرته سفارة السودان بالسلطنة تداولته منصات التواصل وضحت فيه أن قرار التجميد المتعلق بإيقاف تأشيرة عمان للسودانيين جاء تبعاً للمخالفات القانونية. و كانت السفارة بمسقط قد استثنت في ذلك البيان من كانت السلطنة وجهة عبور لدخول المملكة العربية السعودية.

و يذكر أن سلطنة عمان تشهد أعدادا متزايدة من السودانيين، فوفقا لإحصائيات حديثة هذا العام فإن عدد السودانيين بعمان قد تجاوز أربعين ألف نسمة. و نجد أن الجالية السودانية بعمان قد حجزت مكانا مرموقا بين الجاليات العربية بالدولة.

و يشغل السودانيين بعمان وظائف في مختلف المجالات منها التعليمية و الطبية،الهندسية،الإدارية،و الحرفية.

و تجدر الإشارة إلى أن هجرة السودانيين إلى عمان أدت إليها عدة أسباب منها دوافع الاستقرار الأمني و الهروب من ويلات الحرب التي أضرت ببلادهم، و أيضا تحسين فرص البحث عن عمل لتحسين أوضاعهم المعيشية.

كما أن المستوى الثقافي المتقارب بين شعبي الدولتين جعل من السلطنة وجهة محببة للهجرة من قبل مواطني السودان.

Exit mobile version