منوعات

إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين

إيقاف تأشيرة سلطنة عمان للسودانيين

كشفت مصادر مطلعة للسودان الجديد أنباء عن إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين و وقف السلطات العمانية لدخول السودانيين إلى السلطنة و ذلك عبر إيقاف التأشيرة التي تسمح بدخول الدولة.

ايقاف تأشيرة عمان للسودانيين

تأشيرة عمان

و قد تداولت هذه الأنباء قبل أيام عدة منصات إعلامية بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي و بينت تلك المنصات و الوسائط أن السبب في إيقاف تأشيرة عمان للسودانيين الأعداد الكبيرة بالدولة.

بشرى جديدة للسودانيين في سلطنة عمان

بيان حول تأشيرة عمان للسودانيين

و في بيان سابق أصدرته سفارة السودان بالسلطنة تداولته منصات التواصل وضحت فيه أن قرار التجميد المتعلق بإيقاف تأشيرة عمان للسودانيين جاء تبعاً للمخالفات القانونية. و كانت السفارة بمسقط قد استثنت في ذلك البيان من كانت السلطنة وجهة عبور لدخول المملكة العربية السعودية.

و يذكر أن سلطنة عمان تشهد أعدادا متزايدة من السودانيين، فوفقا لإحصائيات حديثة هذا العام فإن عدد السودانيين بعمان قد تجاوز أربعين ألف نسمة. و نجد أن الجالية السودانية بعمان قد حجزت مكانا مرموقا بين الجاليات العربية بالدولة.

و يشغل السودانيين بعمان وظائف في مختلف المجالات منها التعليمية و الطبية،الهندسية،الإدارية،و الحرفية.

و تجدر الإشارة إلى أن هجرة السودانيين إلى عمان أدت إليها عدة أسباب منها دوافع الاستقرار الأمني و الهروب من ويلات الحرب التي أضرت ببلادهم، و أيضا تحسين فرص البحث عن عمل لتحسين أوضاعهم المعيشية.

كما أن المستوى الثقافي المتقارب بين شعبي الدولتين جعل من السلطنة وجهة محببة للهجرة من قبل مواطني السودان.

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى