أخبار

قفزة عالمية جديدة.. سعر الذهب اليوم يصل لأعلى مستوى في التاريخ

قفزت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، أكثر من واحد بالمئة إلى مستوى قياسي جديد، وسط تدافع المستثمرين لشراء أصول الملاذ الآمن بعد تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 2460.99 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم أغسطس آب 1.5 بالمئة إلى 2465.80 دولار للأوقية.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

وقال تاي وونغ، وهو متعامل مستقل في المعادن مقره نيويورك، «ارتفع الذهب إلى مستويات قياسية جديدة عقب ظهور بيانات مبيعات التجزئة الأساسية والتي الأقوى من المتوقع، وهو ما شجعه إشارة باول أمس إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أصبح أكثر ثقة في أن التضخم عاد إلى طريقه نحو الهدف»؛ مضيفًا أن «هذا يعني بشكل أساسي أن التخفيض الذي ستم في سبتمبر لن يتغير إلا في حالة عدم حدوث كارثة التضخم في الأسابيع المقبلة.»

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إن بيانات التضخم الأخيرة عززت ثقة صناع السياسات في أن ضغوط الأسعار تسير على مسار مستدام لتظل منخفضة، مما طمأن الأسواق بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أمر وارد في سبتمبر.

وتضع أسعار الفائدة الأميركية المنخفضة ضغوطا على الدولار وعوائد السندات، وهو ما يزيد من جاذبية السبائك غير المدرة للعائدات، وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 19% حتى الآن هذا العام، بعد ارتفاعها بنسبة 13% في 2023.

سعر الذهب اليوم في مصر

وعلى الصعيد المحلي، أكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن أسعار الذهب بحلول التعاملات المسائية، متأثرة بارتفاع سعر الذهب عالميًا، حيث ارتفع جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في الأسواق بأكثر من 55 جنيهًا خلال تداولات اليوم، ليسجل المعدن الأصفر الآن المستويات الآتية:

سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 نحو 3783 جنيهًا للبيع، و3760 جنيهًا للشراء.

ووصل متوسط سعر الذهب عيار 21 إلى 3310 جنيهًا للبيع، و3290 جنيهًا للشراء.

وسجل متوسط سعر الذهب عيار 18 نحو 2837 جنيها للبيع، و2820 جنيها للشراء.

ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 26480 جنيها للبيع و26320 جنيهًا للشراء.

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى