“استنكر الزج باسمه”.. الاتحادي الأصل: عضوية إبراهيم الميرغني “مجمدة” وأنه يمثل نفسه خلال اجتماعه بقائد الميليشيا المتمردة

استنكر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الزج باسمه من قبل إبراهيم الميرغني خلال لقائه بقائد ميليشيا الدعم السريع المتمردة، معلناً أن عضوية إبراهيم الميرغني “مجمدة” وأنه يمثل نفسه في هذا الاجتماع.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب عمر خلف الله يوسف، في بيان اليوم (الثلاثاء) : يستنكر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني الزج باسم الحزب من قبل إبراهيم الميرغني خلال لقائه بقائد ميليشيا الدعم السريع المتمردة.

وأكد الحزب أن عضوية إبراهيم الميرغني داخل الحزب مجمدة و أنه يمثل نفسه خلال اجتماعه بقائد المليشيا المتمردة وينفي الحزب علاقته بهذا اللقاء.

وأدان البيان الانتهاكات الفظيعة والمتواصلة التي ترتكبها عناصر ميليشيا الدعم السريع بحق المواطن السوداني وممتلكاته والتدمير الممنهج لمؤسسات الدولة.

وجدد الحزب الاتحادي الأصل دعمه القوي ومساندته للقوات المسلحة السودانية والمقاومة الشعبية التي انتظمت في عدد من الولايات السودانية للقضاء على المليشيا المتمردة. وفق البيان

وكان إبراهيم الميرغني قد أعلن عن لقائه بقائد ميليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا
الناطق الرسمي، وقال في تصريحات عبر حسابه الرسمي على فيسبوك نقلته وسائل إعلام بأن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل يؤكد موقفه التاريخي الراسخ قيادة وجماهير مع السلام وضد إراقة اى نقطة دم سودانية ويدعو جميع اهل السودان لنبذ الفرقة والوقوف بصلابة ضد التعبئة العنصرية والجهوية التى يعمل من اشعلوا الحرب على بثها بين ابناء الوطن الواحد.

اليوم التالي

Exit mobile version