أخبار السودان

اللجنة العليا للاستنفار بالشمالية تطمئن على إستقرار الاحوال الامنية

عقدت اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية الشمالية إجتماعا اليوم بدنقلا برئاسة والي الشمالية رئيس اللجنة الاستاذ عابدين عوض الله وإستعرض الاجتماع مهام واختصاصات اللجنة بعد إعادة تشكيلها.

كما إطمأن الاجتماع من خلال التنوير الذي قدمه مدير شرطة الولاية الشمالية مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة حقوقي دكتور محمد احمد الامين وقائد الفرقة (19) مشاة مروي عضو لجنة أمن الولاية اللواء الركن سليمان كمال حاج الخضر، على إستقرار الاحوال الامنية بجميع محليات الولاية والتحوطات والتدابير الامنية التي وضعت لتأمين الولاية والمحافظة على الارواح والممتلكات والتصدي لكل أشكال الاستهداف والتآمر.

وأكد والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله لدى مخاطبته الاجتماع أن الولاية ستظل امنة ومستقرة بفضل الله تعالي أولا ثم بجهود ويقظة الاجهزة الامنية وتعاون المواطنين معها.

وأشار الى أن لجنة أمن الولاية وضعت جملة من الخطط الامنية بمشاركة 650 شخصا يمثلون القوات المشتركة واضاف أن الولاية أعلنت النفرة الشعبية لدعم وإسناد القوات المسلحة وتأمين الولاية والتصدي لكافة المهددات الامنية وبسط الأمن والإستقرار والطمأنينة.

وقال إن الهدف من إعادة تشكيل اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار هو توحيد الجهود الرسمية والشعبية ومشاركة الجميع في هم الدفاع عن العقيدة والوطن ومجابهة التحديات والمهددات الامنية.

من جانبه اكد نائب رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار البروفيسور الطيب سوركتي على ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة والاستمرار في حملات التعبئة والاستنفار وفتح المزيد من معسكرات الكرامة وتوفير المعينات الضرورية لها والاعلاء من قيم الوطنية والمضي قدما في دعم وإسناد القوات المسلحة حتى تحقق النصر المؤزر وتطهير البلاد من متمردي الدعم السريع.

الى ذلك أوضح مقرر اللجنة العليا الاستاذ حسين إبراهيم أن الاجتماع كون العديد من اللجان الفرعية وهي لجنة الامداد والمال ولجنة الاعلام والبرامج ولجنة الاسناد الامني والعسكري والطبي ولجنة التعبئة والاستنفار ولجنة الجرحى والشهداء والمفقودين ولجنة المرأة ولجنة التدريب والمعسكرات وأخيرا لجنة السكرتارية.

هذا وكان أعضاء اللجنة العليا قد اكدوا دعمهم ومساندتهم للجنة أمن الولاية الشمالية لكل الاجراءات والتحوطات الامنية التي تقوم بها والقرارات التي اصدرتها في سبيل تعزيز الامن والاستقرار وحماية المواطنين والممتلكات مشددين على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية والاستمرار في عمليات الاعداد والتجهيز وفتح معسكرات الكرامة (2) وتوفير السلاح للمستنفرين ووضع المزيد من الاجراءات الامنية بمناطق التعدين التقليدي والاهتمام بمعاش الناس.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى